الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لوف: بودولسكي من عظماء الكرة الألمانية على مر العصور

 بودولسكي
بودولسكي

قال يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، إن لوكاس بودولسكي، سيحظى بوداع مناسب، عندما يواجه بطل العالم، منتخب إنجلترا في مباراة ودية، غدًا الأربعاء، بعدما أصبح الجناح، أحد أعظم اللاعبين الألمان على مر العصور.

ومن المتوقع، أن تليق المباراة بوداع بودولسكي، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير الألمانية، الذي سيشارك في المباراة 130، والأخيرة مع المنتخب، وسيلعب في التشكيلة الأساسية مرتديًا شارة القيادة للمرة الأولى.

وستفتقد ألمانيا، العديد من اللاعبين؛ بسبب الاصابة بينما يفكر لوف في مواجهة أذربيجان، في المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم، الأحد المقبل، بعدما حقق فريقه 4 انتصارات متتالية.

وخاض بودولسكي، 31 عامًا، أولى مبارياته الدولية في 2004، وهو ثالث أكثر اللاعبين الألمان، خوضًا للمباريات الدولية، كما أنه رابع هدافي منتخب ألمانيا على مر العصور برصيد 48 هدفًا.

وقال لوف: "إنه لاعب فريد من نوعه.. لا يمكن لأي لاعب أن يعوضه. بالنسبة لي ستكون لحظة جميلة وحزينة في نفس الوقت؛ لأنه كان واحدًا من أعظم اللاعبين في منتخب ألمانيا، على مر العصور".

وأضاف لوف" "قطعنا مشوارًا طويلاً أنا ولوكاس سويًا".

وعمل لوف مع بودولسكي، على مدار مسيرته مع المنتخب التي امتدت 13 عامًا كمدرب مساعد ثم كمدرب منذ 2006.

وأضاف "تخطينا العديد من العقبات سويا وخضنا العديد من البطولات والإحباطات، وكذلك أكبر سعادة كمدرب ولاعب عندما فزنا بمونديال 2014، لذا فإن مباراة الغد مثالية. مواجهة بين ألمانيا وإنجلترا، هي الأجواء المناسبة".