رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأم المثالية في الأقصر: "رفضت الزواج لتربية أولادي"

الأم المثالية في
الأم المثالية في الأقصر

قالت الدكتورة ميرفت أخنوخ ميلاد، الأم المثالية لهذا العام في محافظة الأقصر، إن حصولها علي ذلك اللقب جاء تتويجاً لها بعد رحلة من الكفاح، استمرت لأكثر من 20 عاماً عقب توفي زوجها متأثرا بمرضه وهي بعمر الـ35 عاماً، وترك لها 3 من الأطفال، لم يتعدى أكبرهم السبع سنوات.

وأضافت لـ"الدستور" أن عملها في الصيدلية أتاح أمامها الفرصة للحصول علي المال، للإنفاق علي أطفالها الثلاثة، وإلحاقهم بالتعليم، لمراحل متقدمة؛ حيث تخرج الابن الأكبر من كلية السياحة والفنادق، ليعمل مرشداً سياحياً، والثاني من كلية الطب البشري، أما الابن الأصغر فيعمل طبيباً بيطرياً.

وأشارت إلى أنها تعرضت للكثير من المصاعب خلال تربية أطفالها بمفردها، خاصة بعدما رفضت الزواج مجدداً لتهب حياتها لأبنائها الثلاث، ولم تقدم يد العون لها من جانب الآخرين حتى أفراد أسرتها، كان يتواصلون معها بشكل بسيط.

ولفتت إلى الصدمة التي تعرضت لها بعدما فقدت إبنها البكر، إثر تعرضه لحادث تصادم في أثناء عمله مرشدًا سياحيًا بمدينة شرم الشيخ، إلا أنها تمكنت من تخطي الآلام والاستعانة بالله، والدعاء بإلهامها الصبر.

وأكدت أن التكريم الحقيقي لها هو رؤية أبنائها في مناصب عالية، خاصة أن أبنائها قد عرفوا قيمة التضحية التي بذلتها من أجل تربيتهم.