رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الدستور» تنظم المؤتمر الصحفي لمهرجان «حكاوي الجاز»

حكاوي الجاز
حكاوي الجاز

تنظم جريدة الدستور المؤتمر الصحفي الخاص بفعاليات النسخة الأولى من مهرجان حكاوي الجاز، أحد أكبر الكرنفالات الموسيقية من نوعها بمصر المهتمة بتسليط الضوء على ثقافة مزيكا الجاز، وذك بمقر الجريدة في جاردن سيتي، تمام السادسة مساء الثلاثاء المقبل.
ويقدم المؤتمر المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية ومدير المهرجان، بمشاركة مجدي البغدادي، مؤسس فرقة "بغدادي بيج جاز باند"، أكبر فرق موسيقى الجاز في مصر ومن أقدمها، والتي افتتحت فعاليات المهرجان بصحبة الباند الأمريكي "راد ترادز".
"حكاوي الجاز"، مهرجان موسيقي يجمع بين تجارب موسيقية من الولايات المتحدة الأمريكية مع أخرى مصرية، عبر ورش عمل تمزج بين خلفيات المزيكا المختلفة يكون نتاجها حفلات جماهيرية كل جمعة وسبت خلال شهر مارس الجاري وحتى مطلع إبريل، تنقسم بين المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية ومسرح "إيوارت" بالجامعة الأمريكية في وسط البلد، وبدعم من السفارة والقنصلية الأمريكية.
وتضم فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، مشاركات لتجارب الموسيقى الأمريكية، منها "تود ماركوس باند"، وبادين ميشيلز بروجكت"، و"وراد ترادز باند"، بجانب باند "هانتر تونز"، بالتشارك مع فرق الجاز المصرية، "بغدادي جاز بيج باند" و"ويف جاز"، إضافة إلى "ِشريف واطسون" و"تريبل ترابل باند" وأكرم الشرقاوي وجروب "شادي القصير".