رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العثور على قائمة اغتيالات تستهدف 25 شخصية أمنية وعامة

اغتيالات
اغتيالات

كشفت مصادر أمنية مطلعة بوزارة الداخلية، عن العثور على «قائمة اغتيالات» جديدة وضعها التنظيم المسلح لجماعة الإخوان «الإرهابية»، وتضم ما يقرب من 25 شخصية أمنية وسياسية وإعلامية بارزة، على رأسهم مساعد الوزير لمصلحة السجون، والنائب العام، وعدد من الشخصيات العامة.

وتضمنت القائمة، حسب تلك المصادر، الأسماء الكاملة والحركية للمستهدفين، ومسمياتهم الوظيفية، وخطوط السير، وبيانات عن أقاربهم، تجهيزًا لاستهدافهم بعمليات إرهابية فى عددٍ من المحافظات، لافتة إلى أن الأجهزة الأمنية اتخذت التدابير الأمنية اللازمة، عقب ما تم جمعه من معلومات مؤكدة عن القائمة. وفى سياق متصل، توصل ضباط جهاز الأمن الوطنى لمعلومات مهمة عن أماكن تدريب عناصر التنظيم المسلح فى 5 محافظات بالصعيد، من أجل تنفيذ عمليات مسلحة تستهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد.

وقالت المصادر: «رصدنا تمويل هذه اللجان النوعية المسلحة، وكيفية تواصلهم مع مموليهم فى تركيا وقطر»، لافتة إلى رصد تواصلهم مع عددٍ من القيادات الهاربة خارج مصر، أبرزهم: طارق الزمر وعاصم عبدالماجد وقياديان فى حركة «حازمون». وأضافت: «مصر جددت نشرتها الحمراء لعددٍ من الدول، تطالبهم فيها بالقبض على قيادات تمويل الجماعات الإرهابية بالخارج».

وكشفت عن إجراء ضباط الأمن الوطنى تحقيقات موسعة مع عددٍ من أعضاء التنظيمات الإرهابية، الذين تم القبض عليهم فى المداهمات الأمنية لأوكار الإرهاب، توصلوا خلالها لمعلومات عما يسمى «لواء الثورة»، الذى شارك فى تنفيذ عمليات إرهابية عن طريق زرع عبوات ناسفة استهدفت رجال الشرطة فى سيناء والقاهرة وعددٍ من المحافظات.