رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

11 شركة تركية تبحث الاستثمار بمحور قناة السويس

الأربعاء 15/مارس/2017 - 11:27 ص
عادل لمعي
عادل لمعي
مي علي
طباعة
قال عادل لمعي، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري التركي، إن "مصر تلقت دعوة لعقد الاجتماع الثاني للمجلس بإسطنبول، وذلك خلال يونيو المقبل".

وأشار "لمعي"، في تصريحات لـ"الدستور"، إلى أنه "سيتم تشكيل وفد مصري لزيارة تركيا قريبا، لاسيما أنه تم الاتفاق فيما بين المستثمرين الأتراك والمصريين على تنظيم زيارات ترويجية متبادلة بين البلدين، للعمل على تعميق العلاقات بين الجانبين، ومتابعة الشراكات الاستثمارية القائمة بما يعزز من استمرارها وتوسعها".

وأردف رئيس الجانب المصري أن "الوفد التركي ضم 11 شركة تعمل بمجالات مختلفة، منها الطاقة والبنية التحتية والعقارية والأعمال اللوجستية وغيرها"، مشيرا إلى أن "المستثمريين الأتراك مهتمون بالمشروعات المقامة بمحور تنمية قناة السويس، ومن المتوقع ضخ استثمارات لهم بالمنطقة خلال الفترة المقبلة".

وأوضح أن "أبرز المشكلات التي تعوق المستثمرين الأتراك في مصر هي اختلاف المعاملات الجمركية وتسعيرها بين الموانئ المصرية المختلفة، وصعوبة استخراج تأشيرات دخول البلاد للأتراك العاملين في قطاع الصناعة".

وأشار إلى أنه "سيتم عمل وحدة خاصة لتركيا، تهتم بالاستثمار في مجالات الزراعة والملاحة والصناعة والتعليم والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وعدة مشروعات أخرى تقام فى مصر".

وأضاف أن "تركيا تستهدف مضاعفة حجم التبادل التجارى مع مصر، والذى يقدر حاليا بـ 4.2 مليار دولار، ومضاعفة استثماراتها من 2 إلى 12 مليار دولار، من خلال الاستثمار بالمشروعات القومية التى أعلنت عنها مصر مؤخرا، للوصول بعدد العاملين المصانع والشركات التركية إلى 500 ألف عامل مصرى".