رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

زكرى: شراء نظام آلى جديد لتطوير أداء الجمعية

الأحد 12/مارس/2017 - 10:38 ص
 أنور زكرى
أنور زكرى
مي علي
طباعة
تعاقدت الجمعية المصرية للتأمين التعاونى مع شركة Optimiza الأردنية لشراء نظام حاسب آلى متكامل.

وصرح أنور زكرى، عضو مجلس الإدارة المنتدب للجمعية، بأنه من المفترض أن يصل مصر مندوبون عن الشركة المذكورة لمتابعة التنفيذ، وإدخال أى تعديلات على النظام قد تطلبها الإدارات الفنية بالجمعية للتوافق مع النظام الآلى الجديد، وأيضا لتدريب العاملين على النظام، وسوف تستغرق المدة اللازمة للانتهاء من التنفيذ والتدريب والاختبار ثلاثة أشهر تقريبا، لتبدأ الجمعية بعد ذلك تطبيق النظام الجديد.

وأشار "زكرى" إلى أن الجمعية تعمل حالياً من خلال نظام آلى متميز معد بالجهود الذاتية من جانب العاملين بإدارة النظم والمعلومات، ولكن مع سياسة الإدارة الجديدة، وبهدف إحكام الرقابة على المعلومات والبيانات، وتسهيل العمل وسرعة الإنجاز، وأيضاً ربط المركز الرئيسى بالفروع والمناطق.

ويصل رأس المال المدفوع للجمعية المصرية للتأمين التعاونى إلى 37 مليون جنيه موزعاً بين 10 ملايين جنيه للصندوق الاجتماعى للتنمية، والقيمة المتبقية موزعة على بعض جمعيات رجال الأعمال.

وتسعى الجمعية لتحتل مركزاً بين العشرة الأوائل بالسوق بترتيب الحصة السوقية خلال السنوات الثلاث المقبلة، فيما تأتى الجمعية حالياً فى الترتيب الأخير بين قائمة شركات القطاع البالغة 35 شركة.

كما تستهدف الجمعية اقتناص الحصة الأكبر فى الفوز بتأمينات المشروعات الممولة من مبادرة البنك المركزى لتوفير 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التى تتنافس فيها الجمعية المصرية للتأمين التكافلى، وشركة ضمان مخاطر عدم السداد.