الثلاثاء 25 يونيو 2019 الموافق 22 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

"الطرق الصوفية" تستغيث بالسيسي لحل أزمة مولد السيدة نفيسة

الإثنين 27/فبراير/2017 - 09:09 م
الطرق الصوفية،
الطرق الصوفية،
أميرة العناني
طباعة
أعلنت الطرق الصوفية، رفضها لزيادة أسعار الخدمات التي خصصها حي الخليفة استعدادا لمولد السيدة نفيسة رضى الله عنها وأرضاها.

ومن المقرر أن يجتمع العشرات من الطرق الصوفية كل عام من أجل التنسيق والاستعداد وتأجير الأراضي الفضاء المحيطة بمسجد السيدة نفسية، لهذا المولد الكبير الذى يشارك فيه الالاف من أتباع الصوفية.

وقال مصطفى زايد، مؤسس إئتلاف شباب الطرق الصوفية، إن حي الخليفة يفتعل أزمة، وهو الوحيد من ضمن الأحياء الذي يمثل عبء سنوي على عدد كبير من الطرق الصوفية، بسبب الرسوم التي يفرضها على مشايخ الطرق لإيجار الأراضي التي تقام عليها الخدمات من أجل استقبال أتباع ومريدى الطرق الذين يأتون من المحافظات.
وأضاف زايد في تصريحات لـ"الدستور"، أن سعر المتر في المنطقة المحيطة بالسيدة نفيسة وصل إلي 100 جنيهًا، واستغلال المسئولين بحي الخليفة للطرق الصوفية مرفوض، مشيرًأ إلي أن غلاء إيجار الخدمات سيجعل المواطنين ينصرفوا عن المشاركة فى هذه الاحتفالات التي تجمع الفقراء .

واستغاث زايد، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، للتدخل لحل الأزمة، وذلك حتى يتمكن مشايخ الطرق الصوفية من الاستعدادات لإقامة المولد في موعده في الثامن من مارس المقبل، وذلك بعد رفض شيخ مشايخ الطرق الصوفية عبد الهادي القبصي التدخل لحل الأزمة.
ads
ads
ads