رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع تحويلات المصريين في الخارج إلى 19.5 مليار دولار


أشاد مستشار رئيس الجمهورية؛ لشئون المصريين في الخارج "أيمن علي"، بالإقبال المتزايد من المصريين في الخارج على تحويل مدخراتهم إلى مصر.

وقال الدكتور أيمن على -في بيان له اليوم- "إنه يومًا بعد يوم، يثبت المصريون في الخارج بصورة عملية حبهم لمصر ومتانة الأواصر التي تربطهم بها ... حب يسمو فوق المصالح الشخصية والانتماءات الحزبية والارتباطات الرئاسية أو الوزارية".

وأضاف الدكتور أيمن علي، "واليوم تحديدًا يخط المصريون في الخارج، بتحويلاتهم للعملة الصعبة إلى البنوك المصرية صفحة جديدة في كتاب عشق مصر".

وعرض الدكتور أيمن علي، أحدث الإحصاءات التي طلبتها مؤسسة الرئاسة من البنك المركزي المصري بشكل عاجل، وأفاد بها بالأمس الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك، حيث تشير هذه الإحصاءات إلى ارتفاع إجمالي تحويلات المصريين في الخارج، خلال عام 2012 م إلى 19 مليار و55 مليون دولار، بزيادة حوالي 4 مليارات و731 مليون دولار عن إجمالي تحويلاتهم خلال عام 2011 م (حيث بلغت جملة تحويلات 2011 م 14 مليارا و 324 مليون دولار).

وأضاف أيمن علي، أنه وفقًا لإحصاءات البنك المركزي، فقد ارتفع إجمالي تحويلات خلال 6 الأشهر الأخيرة فبلغت 9 مليارات 100 مليون دولار، بزيادة ما يقارب مليار و100 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2011 م (حيث بلغت في الفترة من يوليو وحتى ديسمبر 2011 نحو 8 مليارات و11 مليون دولار).

واستطرد، أن إجمالي تحويلات المصريين في الخارج؛ خلال شهر ديسمبر، بلغ مليارًا و400 مليون دولار تقريبًا، موضحًا أن الرقم الأخير- إضافة للتحويلات الطبيعية - يمثل تتويجًا عمليًا للحملات والمبادرات المحترمة، التي قام بها عدد من اتحادات وجمعيات المصريين في الخارج خلال الشهر الماضي لتشجيع تحويلات المصريين للبنوك داخل مصر.