الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فيديو.. رئيس الجامعة الأمريكية يشيد بالمصريين: "يتمحور حولهم شعوب المنطقة"

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 09:57 ص
 السفير جلال الرشيدي
السفير جلال الرشيدي
أشرقت حفنى
طباعة
قال السفير جلال الرشيدي،عضو مصر الدائم لدى الأمم المتحدة سابقا، إن اللقاءات المشتركة بين الجانبين المصري والأمريكي مفيدة لتبادل الآراء، جاء ذلك تعليقا على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أعضاء مجلس الجامعة الأمريكية بالقاهرة لبحث سبل التعاون في مجال التعليم .

وأضاف الرشيدي، فى مداخلة هاتفية، مع الإعلامية مارينا جميل، ببرنامج صباح أون، المذاع على قناة أون تي في ، أن رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة الأمريكية كان له تصريح جيد عن مصر وشعبها واصفا الشعب المصري بأنه يتمحور حوله شعوب المنطقة وأن مصر دولة غنية بمواردها الاقتصادية.

وأوضح أن الرئيس السيسي أشاد بدور الجامعة الأمريكية بالقاهرة في خدمة التعليم باعتباره جسرا هاما فى التقريب بين الشعبين المصرى والأمريكى، مؤكدا استمرار جهود مصر لتنفيذ البرنامج الإصلاحى للتعليم والمشروعات التنموية، مشيرا إلي أن الجامعة تعتمد على التعليم الحر وتسعى لتخريح طلاب مبدعين ومفكرين. 

وأشار إلى أن التعليم عامل أساسى فى مكافحة الإرهاب والتطرف فى المنطقة وأكد أن الجامعة الأمريكية تتعاون مع الجهات المصرية وتوفر منحا للطلاب المصريين المتفوقين المتقدمين لها، لافتا إلى أن هذه المنح تساعد فى تقوية العلاقات بين البلدين .
ads