القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأحد 24/يوليه/2016 - 02:38 م

في عيد ميلادها الـ34

من الخجل إلى الإغراء.. قصة تألق منة شلبي "بنت الرقاصة"

من الخجل إلى الإغراء..
أيه حسن
dostor.org/1128559

فنانة اتصفت بالشقاوة منذ ظهورها في أول أعمالها، ووقفت أمام نجوم كبار، مفضلة العنوسة على اختيار الزوج الخطأ، وصنفها النقاد كنجمة إغراء بسبب جرأتها الشديدة، إنها الفنانة منة شلبي، التي يحل اليوم عيد ميلادها الـ34.

مولدها:
ولدت منة الله هشام شلبي في الـ24 من يوليو عام 1982 بالقاهرة، وعاشت في بيت فني، كونها ابنة الممثلة والراقصة الشرقية السابقة زيزي مصطفى، الأمر الذي ساعدها في دخول مجال الفن بسهولة، وقضى على خوفها من التواجد في البلاتوهات وأماكن التصوير منذ صغرها.

بدايتها الفنية:
كان أول ظهور لمنة في مشهد لم يتعدى الـ3 ثواني، خلال فيلم العاصفة، وكانت بدايتها الأساسية عندما رشحها الفنان محمود عبدالعزيز لبطولة فيلم "الساحر"، الذي برعت في أداء دورها، وأثارت ضجة كبيرة بسبب بعض مشاهد الإغراء التي قدمتها خلال الفيلم.

وعقب ذلك قدمت منة العديد من الأعمال المختلفة المتميزة سواء في السينما أو التلفزيون، حيث لم تركز منة على نوع واحد من الأفلام بل تنوعت في اختياراتها من الدراما إلى الكوميديا، والأكشن، والرومانسية.

ووقفت منة أمام العديد من النجوم الكبار، مثل يسرا في مسلسل "رد قلبي"، والفنانة عبلة كامل في فيلم "كلم ماما"، ويحيى الفخراني في مسلسل "سكة الهلالي"، ومن أعمالها الناجحة أيضا "هي فوضى"، و"ويجا"، و"أحلام عمرنا، و"أنت قلبي"، ومسلسل "حارة اليهود" و"حرب الجواسيس".

"منة.. نجمة إغراء"
لعبت منة شلبي العديد من أدوار الإغراء في أعمالها مما جعل البعض يصنفها في قائمة "بطلة إغراء"، لكنها ترى أن تلك الأدوار فن وأداء، وأنه من السهل أن تظهر دون ملابس، ولكن الصعب أن تقدمه وهى تحافظ على احترامها أمام الجمهور.

منة والعنوسة!
فضلت منة شلبي العنوسة عن الزواج، معربة في تصريحات متعددة أنها لا تقلق حياله، مؤكدة أنها تؤجل هذه الخطوة للوقت المناسب، خوفا من اختيار الزوج الخاطئ.

أزمة بسبب عمل والدتها..
أصيبت منة شلبي باكتئاب حاد في طفولتها، بسبب سخرية زملاء المدرسة من مهنة والدتها، وتلقيبها دوماً بلقب "بنت الرقّاصة"، مما دفع والدتها لاتخاذ قرار اعتزال الفن فورا.

جوائزها..
حصدت منة العديد من الجوائز ومن ضمنها جائزة أفضل ممثلة من "مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية" عن دورها في فيلم بنات وسط البلد، وأفضل ممثلة من "المهرجان القومي للسينما المصرية" الدورة الثالثة عشر عن دورها في فيلم عن العشق والهوى، وكذلك أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل "حرب الجواسيس"، وأفضل ممثلة عن أدائها في فيلم "نوارة".

ads
ads
ads