الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

فرنسا: وزراء خارجية أوروبا يبحثون الاثنين القادم تطورات الوضع في مصر

السبت 08/ديسمبر/2012 - 12:11 ص
فرنسا: وزراء خارجية
فرنسا: وزراء خارجية أوروبا يبحثون الاثنين القادم تطورات الو
أ ش أ
طباعة
كشف فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الفرنسية اليوم /الجمعة/ أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى، سوف يبحثون الاثنين المقبل خلال اجتماعات مجلسهم ببروكسل تطورات الأوضاع فى مصر.

وقال لاليو فى مؤتمر صحفى اليوم، أن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، سيشارك فى الاجتماع الذى يعقد تحت رئاسة الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون.

وبشأن الوضع في سوريا..شدد لاليو على أن الوزراء سيعتمدون إستنتجات بشأن الأزمة السورية، وذلك قبل يومين من اجتماع أصدقاء الشعب السوري الذي سيعقد في مراكش الأربعاء المقبل ..مشيرا إلى أن وزراء الخارجية الأوربيين سيجتمعون على هامش اجتماعهم مع معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني الثوري السورى المعارض، والذى تم توجيه الدعوة له .

وأضاف المتحدث أن الوزراء سيناقشون كذلك الوضع في الشرق الأوسط ومستقبل عملية السلام، بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لإنضمام فلسطين كدولة مراقب غير عضو بالمنظمة ووقف إطلاق النار بين اسرائيل وقطاع غزة.

وأوضح أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى سيبحثون كذلك الوضع فى مالي، بما في ذلك الموافقة على مفهوم إدارة الأزمات لتدريب والاستشارات البعثة الأوروبية لدعم القوات المسلحة فى مالي..فضلا عن الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشار إلى أن المجلس سيركز أيضا على قمة الاتحاد الأوروبي وروسيا المقبلة والتى تعقد للمرة الاولى بعد إعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمقررة في بروكسل في 21 ديسمبرالجارى. .كما يناقش الوزراء العلاقات مع الولايات المتحدة، بما في ذلك آفاق التعاون في مجال السياسة الخارجية، في أعقاب إعادة انتخاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما.