القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الإثنين 17/فبراير/2014 - 03:42 ص

النيابة العامة تخلي سبيل جميع المتهمين في أحداث مصادمات قصر الاتحادية

النيابة العامة تخلي
النيابة العامة تخلي سبيل جميع المتهمين في أحداث مصادمات قصر
أ ش أ
dostor.org/109268

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار/ مصطفى خاطر المحامي العام الأول للنيابة، مساء اليوم الجمعة ، إخلاء سبيل جميع المتهمين في أحداث المصادمات الدامية التي جرت في محيط القصر الرئاسي "الاتحادية" والبالغ عددهم 127 متهمًا في تلك الأحداث، على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم.

ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين المخلي سبيلهم على ذمة التحقيق، تهم التجمهر والبلطجة والاشتراك مع آخرين في إصابة متظاهرين.

وكانت النيابة قررت صباح اليوم حبس 4 متهمين آخرين احتياطيا لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن نسبت إليهم تهمة حيازة وإحراز أسلحة نارية بدون ترخيص والتجمهر والبلطجة والاشتراك مع آخرين في إصابة متظاهرين.. كما قررت النيابة

تسليم 4 متهمين أحداث لذويهم.

وكان المستشار مصطفى خاطر شكل فريقًا من محققي النيابة العامة يضم 40 من وكلاء النيابة، و 3 رؤساء نيابة كلية، و 6 رؤساء للنيابة الجزئية، باشروا التحقيقات مع جميع المتهمين على مدى 48 ساعة متصلة.

وتسلمت النيابة قرصا مدمجة (سي دى) من محاميي المتهمين تحتوي لقطات مصورة يظهر فيها الدكتور/ عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أثناء دعوته للشعب للنزول إلي محيط قصر الاتحادية والقبض على المتظاهرين ضد الرئيس، واصفًا إياهم

خلال المقطع بـ "الثورة المضادة".

وأكد دفاع المتهمين في التحقيقات أن الفيديو المقدم خاص بالعريان أثناء تصريحاته لقناة مصر 25 وإنه (العريان) قال فيه إن ما يحدث من مناوشات أمام الاتحادية يقوم به مؤيدو الثورة المضادة الذين يريدون الانقلاب علي الشرعية، وواصفًا معارضي الرئيس بالفوضويين الذين يمارسون بلطجة سياسية ويريدون اغتصاب السلطة وتكوين مجلس رئاسي مدني وعزل رئيس منتخب.

وأكد دفاع المتهمين أن ذلك يعد تحريضًا واضحًا من قبل العريان للاعتداء على المتظاهرين السلميين المتواجدين بمحيط قصر الاتحادية، متهمين إياه بالوقوف وراء اندلاع تلك الاشتباكات الدامية التي وقعت..

وأرسلت النيابة العامة كافة الإحراز من بقايا القنابل والأعيرة النارية التي عثر عليها بمسرح الأحداث أمام قصر الاتحادية إلى المعمل الجنائي لفحصها وتقديم تقرير بشأنها للنيابة.

ads
ads
ads