القاهرة : الجمعة 22 فبراير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الأربعاء 11/مايو/2016 - 05:54 م

"ميركل" تزور تركيا نهاية مايو

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل
dostor.org/1062555

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم، أن المستشارة أنجيلا ميركل سوف تزور تركيا يوم 22 مايو الجاري وتستمر الزيارة لمدة يومين.
وأضاف بيان، صادر عن الحكومة، أن ميركل سوف تناقش خلال زيارتها الاتفاق الأوروبي التركي والمطالبات الأوروبية التي قوبلت بالرفض من جانب الرئيس التركي.
وكانت هناك مطالب أوروبية بتغيير القوانين التركية لتتماشى مع شروط الاتحاد الأوروبي لإقرار إلغاء التأشيرات للأتراك، وردت الرئاسة التركية على لسان مستشار الرئيس وقالت إن أنقرة لن تقبل بتغيير قوانين مكافحة الإرهاب، لافتا إلى أنها ليست ضمن شروط الاتفاق.
وكانت تركيا طالبت الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي بإعفاء الأتراك من تأشيرات السفر مقابل مساعدة من أنقرة في وقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا، لكن الاتحاد قال إن تركيا لا تزال مطالبة بتغيير بعض تشريعاتها بما في ذلك قوانين مكافحة الإرهاب لتتماشى مع معايير الاتحاد الأوروبي.
في المقابل، كان رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتس قد أفاد في وقت سابق اليوم الأربعاء لإذاعة ألمانيا بأنه ليس من الوارد على الإطلاق أن يبدأ البرلمان الأوروبي في المشاورات حول هذا الأمر إذا لم تف أنقرة بشروط إلغاء التأشيرات، موضحًا أنه لم يحول لذلك خطط المفوضية الأوروبية لإلغاء إلزام التأشيرات للمواطنين الأتراك إلى اللجنة القانونية المختصة في البرلمان الأوروبي.

ads
ads
ads