الأحد 23 فبراير 2020 الموافق 29 جمادى الثانية 1441

ترامب يجدد التزامه بحماية إسرائيل

الأربعاء 11/مايو/2016 - 05:27 م
ترامب
ترامب
طباعة
جدد الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة، التزامه بحماية أمن إسرائيل، معلنا أنه سيزور هذا البلد قريبا.
في مقابلة مع موقع إسرائيل اليوم الإلكتروني، وصف ترامب إسرائيل بـ معقل الأمل الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط .
واعتبر الملياردير أن إسرائيل تواجه اليوم خطرا أكبر من أي وقت مضى بسبب الاتفاق النووي الذي عقده الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع إيران.
واستطرد قائلا: إنني أظن أن الوضع الذي زج فيه أوباما إسرائيل فظيع جدا، وأظن أن أوباما تعامل بصورة سيئة جدا مع سكان إسرائيل .
واعتبر ترامب أن حبه لإسرائيل وسكانها منذ وقت طويل جدا ، مؤكدا أننا سنضمن أن تبقى إسرائيل في حالة جيدة جدا إلى أبد الآبدين .
وردا على سؤال الموقع عن تصريحاته حول ضرورة أن يدفع حلفاء أمريكا ثمن المساعدات العسكرية الأمريكية التي يتلقونها، والانتقادات التي تعرض لها بسبب موقفه هذا في إسرائيل، استغرب ترامب، وأكد أنه يسمع لأول مرة عن وجود منتقدين له في إسرائيل، قائلا للصحفي الاسرائيلي : أنك أول شخص يقول لي إن هناك من ينتقدني في إسرائيل. إنني أتمتع بدعم قوي جدا في إسرائيل. ولقد أعدت شريط فيديو يروج لحملة (بنيامين نتنياهو) الانتخابية. إننا سنحمي إسرائيل. وعليكم ألا تنسوا أن إسرائيل معقل الأمل العظيم لنا في المنطقة، ولذلك فإن إسرائيل مهمة جدا .
كما قدم فريق الموقع لـ ترامب التهاني بمناسبة ولادة حفيده الثامن ثيودور، وذكَّره بأنه يحمل اسم مؤسس التيار الصهيوني ثيودور هرتزل. وامتنع ترامب عن التعليق على ربط اختيار اسم حفيده الذي ولد لابنته إيفانكا من زوجها رجل الأعمال اليهودي جاريد كوشنر في مارس الماضي، بمؤسس التيار الصهيوني، قائلا: أما اسم ثيودور فهو اسم أحبه والدا الطفل، وربما هذا الاسم مرتبط بالنسبة لهما بالعديد من المواضيع
كما أكد ترامب أنه سيزور إسرائيل قريبا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر القادم.