الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

استمرار إضراب عمال الري بالوادي الجديد

الأربعاء 13/يونيو/2012 - 09:02 ص
استمرار إضراب عمال
استمرار إضراب عمال الري بالوادي الجديد
الوادي الجديد - محمد بدر الدين :
طباعة
لليوم الرابع على التوالي يستمر إضراب عمال وموظفي مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الري بمحافظة الوادي الجديد؛ وذلك للمطالبة بضم مدة الخدمة أثناء فترة العمل بعقد مؤقت بالمصلحة ورفع المكافأة السنوية لهم.

قام المضربون عن العمل بغلق أبواب المصلحة بمركزي الخارجة وباريس، ومنع الموظفين والإداريين من الدخول للعمل.

كما تم وقف تشغيل عدد من الآبار الزراعية بمركزي الخارجة وباريس، الأمر الذي تسبب في حدوث مشادات كلامية بين المسئولين في الإدارة والعمال المعتصمين، بالإضافة إلي عدد من المشادات الكلامية والاحتكاكات بين المزارعين وعمال الري بمركز باريس.

وقال المعتصمون للدستور الإلكتروني : إن عدم تحقيق العدالة في صرف المكافآت التي تصرف للعاملين بالمصلحة في شهر يونيو من كل عام، حيث يتم صرف 45 شهرًا مكافأة للمهندسين، بينما يتم صرف 6 أشهر فقط لباقي العاملين -بما فيهم الإداريين بالمصلحة- وهو الأمر الذي يثير غضبهم؛ نظرًا لعملهم الدائم في إصلاح وصيانة الآبار تحت ظروف صعبة، بينما يجلس المهندسون في المكاتب.

يذكر أن عمال الري قد دخلوا في إضراب عن العمل السبت الماضي، مطالبين بسبب عدم تحقيق مطالبهم المشروعة، والتي قاموا بعرضها على رئيس المصلحة بالقاهرة أثناء زيارته الأخيرة لمحافظة الوادي الجديد في شهر فبراير الماضي؛ حيث أكد لهم تنفيذ مطالبهم خلال هذه الفترة وهو مالم يحدث.
ads