جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

3 ملايين جنيه قروض من "الالتزام البيئي" لشركات الطباعة

 خالد عبده، رئيس
خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة و التعبئة والتغليف باتحاد الصن

أعلن خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة و التعبئة والتغليف باتحاد الصناعات، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع مركز الالتزام البيئي لمنح قروض بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه و فائدة 2.5 % تسدد على 5 سنوات ، لتمويل أصحاب المصانع و الشركات لشراء معدات جديدة و التوسع في مجال عملهم .

وقال عبده - في تصريحات له على هامش مؤتمر الإعلان عن المشاركة في معرض" دروبا" بالغرفة الألمانية اليوم - إنه سيتم عدم تحصيل القسط الأول من أصحاب والمصانع الذي سيحصلون على القرض ، بهدف التيسير و التشجيع على استخدام التكنولوجيا المتقدمة لمواكبة الاسواق العالمية ، ورفع الميزة التنافسية لكافة المنتجات المصرية في قطاع الطباعة و التغليف و التعبئة.

ورحب عبده بالقرارات الأخيرة التى اصدراتها الحكومة لحماية الصناعة المصرية والحفاظ عليها ، مؤكدا ان القرار الخاص برفع قيمة الجمارك على بعض السلع قرار صائب يساعد على المنتجات المصرية ، مناشدا رجال الصناعة بالعمل على رفع جودة المنتجات باستخدام التكنولوجيا المتقدمة في جميع القطاعات الصناعية وتوجه للسوق العالمي بالإضافة إلى المحلي.

وأكد أن مصر ستشهد انطلاقة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة ، مشددا على ضرورة مواكبة كافة أصحاب الأعمال التطور استعدادا لهذه الانطلاقه ، خاصة قطاع الطباعة .

وأوضح أن حجم صادرات قطاع الطباعة يبلغ 10 مليارات جنيه سنويا، من بينهم 8 مليارات جنيه صادرات غير مباشرة، و 2 مليار جنيه مباشرة، مما يعكس "أهمية هذا القطاع خلال المرحلة الحالية و المقبل للنهوض بالاقتصاد المصري .