جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أول تصريح لـ"سري صيام" بعد استقالته من البرلمان

جريدة الدستور

أكد المستشار سري صيام، المستقيل من مجلس النواب، إنه لن يتراجع عن قرار استقالته من البرلمان تحت أي ظرف، مبينا أن سبب الاستقالة هو التهميش الذي عانى منه، قائلا: "وجدت أن من يقول الحق يوصف بأنه معيق لعمل البرلمان ويريد إحراج رئيس المجلس ولديه رغبة في الاستعراض".

وأشار صيام، في تصريحات خاصة لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "mbc مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، إلى أن عدم اختيار هيئة المجلس له ضمن لجنة إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان كان "فاجعة كبرى"، مبدياً تعجبه من عدم وجود اسمه ضمن لجنة إعداد اللائحة.
وأشار إلى أنه وجد مناخاً غير جيداً في التعامل معه بالمجلس، فضلا عن محاولات التهميش المستمرة، ما لم يعطه الفرصة لتقديم ما لديه من خبرة.
وأوضح أنه أكد في نص استقالته عدم حضوره جلسة مناقشة الاستقالة، وأعلن فيها اعتذاره عن أي أنشطة داخل البرلمان اعتباراً من أمس 7 فبراير.
وأضاف، أن استقالته جاءت حفاظا على هيبة "شيخ القضاة" بداخله، كاشفا عن محاولة المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب لقائه أمس لإثنائه عن الاستقالة، إلا أنه كان غادر البرلمان.
وتابع، كنت سعيدا بعضوية البرلمان، لأنني أردت تقديم شيء لوطني في مرحلة دقيقة، متسائلا هل يعقل أن يبحث من شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى عن "شو إعلامي"؟.