جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شرطة الاحتلال تفرض قيودا جديدة على دخول الأقصى والبلدة القديمة بالقدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم الأحد ، عن استمرار منع الرجال دون الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى ، ولأول مرة منع دخول المواطنين الفلسطينيين إلى البلدة القديمة من أي باب باستثناء باب الأسباط.

وأفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي - في بيان لها - بأنها ستسمح فقط بدخول الطلبة والتجار من باب الأسباط ، فيما لن يسمح بالدخول من من أي باب آخر.
وفي الخليل ، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها وممارساتها القمعية ضد سكان قرى شرق يطا ومنعتهم من الحركة ، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت الطريق المؤدية إلى القرى في يطا ، بالقرب من مستوطنتي "كرمئيل" و"سوسيا".

كما حاول مستوطنو مستوطنة "سوسيا" الوصول إلى منازل الفلسطينيين في منطقة وادي الرخم للاعتداء عليهم ، ومنع مستوطنو مستوطنة "متسبي يائير" المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى منازلهم عبر طريق بير العد المؤدي إلى قرية جنبا في يطا ، وأغلقوا الطريق بالحجارة.

من جهة أخرى ، وقعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مخيم العروب شمال الخليل ، أطلق خلالها الجنود وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المخيم.