جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تأجيل محاكمة ضابطي الشرطة في تعذيب محامي المطرية لـ29 أغسطس

كريم حمدي
كريم حمدي

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، السبت، محاكمة ضابطي الشرطة عمر محمود عمر حماد، ومحمد الأنور محمدين، بجهاز الأمن الوطني، إلى 29 أغسطس الجاري؛ لاتهامهم بتعذيب المحامي كريم حمدي على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.

وجاء قرار التأجيل في ضوء تعذر انعقاد جلسة اليوم في موعدها؛ نظرًا لدواعٍ أمنية، ومن المقرر أن تعقد الجلسة المقبلة التي حددتها المحكمة داخل مقر أكاديمية الشرطة.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد سبق وأن أمر بإحالة الضابطين المتهمين، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بتعذيب المحامي المجني عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم لصالح جماعة الإخوان الإرهابية، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، على نحو ما جاء بتقرير الطب الشرعي.

وأسندت النيابة العامة إلى الضابطين المتهمين ارتكابهما لجريمة تعذيب المجني عليه حتى الموت، وذلك بعد أن توافرت الأدلة الكافية ضدهما.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة أن المحامي المجني عليه، قد صدر بشأنه قرار بضبطه وإحضاره؛ بناءً على اعتراف متهم آخر عليه ضبط وبحوزته أسلحة نارية، وإقراره بانضمامهما لجماعة الإخوان الإرهابية وضلوعهما في ارتكاب جرائم ترويع وعنف.