جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

وزيرة السكان: لا نفرض عددا معينا من الأطفال على الأسرة

جريدة الدستور

قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان، إن الوزارة تركز في آليات عملها على المواطن المصري، وتسعى لتنميته والارتقاء بحياته.

وأكدت الوزيرة في كلمتها التي ألقتها نيابة عنها الأستاذة داليا حسن، مستشار وزير السكان للدعم الفني، أثناء انعقاد المجلس الإقليمي للسكان بمحافظة الجيزة، أن وزارة الدولة للسكان، لا تفرض على المواطنين عدد معين من الأطفال، بل تهدف إلى تحقيق توازن بين عدد السكان وموارد الدولة، ولذلك يتم توعية المواطنين بكل ما يتعلق بتنظيم الأسرة، مع توفير الخدمات الأسرة.

وأكدت أن وزارة السكان ستشهد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، ورشة عمل لوضع الخطة التنفيذية السنوية لمحافظة الجيزة، في ضوء الاستراتيجية القومية للسكان 2015 /2030، والخطة التنفيذية الخمسية وما تضمه من محاور أهداف أساسية، مؤكدة أن الخطة التنفيذية للجيزة ستوضع بشكل غير مركزي، بحيث تكون هناك مرونة فيما يتم وضعه حتى تتماشى مع احتياجات المحافظة.

وأشارت، إلى أن رؤية الاستراتيجية القومية للسكان، تهدف إلى تحديد الصورة التي نسعى ليكون عليها المجتمع المصري من منظور سكاني بعد 15 سنة، بحيث تكون هناك قدرة على تلبية تطلعات المجتمع وتحقيق حياة أفضل لأفراده.

الاجتماع الذي عقد بمقر محافظة الجيزة بحضور الدكتورة منال عوض، نائب محافظ الجيزة، تمت خلال مناقشة الإنجازات في محافظة الجيزة، واستعراض منهجية المتابعة والتقويم التي سوف يتم تضمينها خطة المحافظة المزمع الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة.