جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

الداخلية: ضبط 41 من "إخوان القاهرة والمحافظات" بتهمة استهداف الأمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كثفت أجهزة الأمن في القاهرة والمحافظات، الإجراءات الأمنية في محيط المنشآت الشرطية والسفارات والفنادق، وعينت حراسات مكثفة؛ بهدف التصدي للجماعات الإرهابية والمظاهرات، وزرعت كاميرات خارج المنشآت، وفي الشوارع والميادين الحيوية، وفي محيط الوزارات.

وقالت وزارة الداخلية -في بيان-: "تم توجيه ضربات أمنية استباقية تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم، من المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة، والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها، وانتهت الحملات بضبط 39 من المنتمين للجماعة".

وأضافت: "نجحت الحملات في إجهاض مخطط لأعضاء لجان العمليات النوعية ضمن تنظيم الإخوان، يستهدف قوات الجيش والشرطة ومنشآت حيوية، في محافظات: القليوبية، والإسكندرية، والشرقية، والغربية، وأسيوط، وأسوان".

وفي القاهرة، ألقت أجهزة الأمن القبض على طالبين بجامعة الأزهر أشعلا النار في سيارة تابعة للأمن المركزي، وأصابا قائدها بطلقات نارية، وضبط بحوزة أحدهما ملابس عسكرية، وكشفت التحريات عن انتمائهما لجماعة الإخوان.
تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

كان قسم شرطة مدينة نصر أول تلقى بلاغً من الخدمات الأمنية بإشعال عناصر إخوانية النار فى السيارة رقم 5266/ ب 14 شرطة، تابعة لقطاع الأمن المركزى، وإصابة قائدها المجند محمد سيد سليمان، من قوة قطاع أبوب كر الصديق، برش خرطوش بأنحاء متفرقة من جسده أثناء تعطل سيارته فى شارع أحمد الزمر، أمام مسجد السلام.

وشكل اللواء أسامة بدير، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، فريق بحث، وأمر بسرعة ضبط مرتكبي الواقعة، وتمكن اللواء خالد يحيى، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، من كشف غموض الواقعة وتحديد مرتكبيها، وضبط عبد الله شريف، وبحوزته تيشرتات مرسوم عليها علامة رابعة، وألعاب نارية، وأرقام لوحات معدنية مزورة.