جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

"داعش" يتحرك تجاه الحدود السورية مع الأردن

داعش
داعش

كشف موقع ديبكا الاستخبارتي الإسرائيلي، اليوم، عن تحرك عدد من الأرتال التابعة لتنظيم "داعش" والمكونة من دبابات والمدرعات الأمريكية من مدينة تدمر وسط سوريا تجاه الحدود الأردنية.

وقال المصادر العسكرية التابعة للموقع إنه لا توجد قوة عسكرية في سوريا يمكنها وقف زحف أرتال "داعش" تجاه الحدود الأردنية، موضحة أن الهدف من التحرك هو السيطرة على الأجزاء الشرقية من الحدود السورية مع الأردن بما فيها نقطة تلاقي الحدود السورية والأدرنية والعراقية.

وأشارت إلى أن الأرتال تتحرك تجاه مدينة دير الزور التي تسيطر عليها "داعش" ومنها إلى الحدود الأردنية، موضحة أن المسافة من تدمر إلى الحدود الأردنية تقدر بنحو 250 كيلو متر، أي ما يعني وصول عناصر التنظيم على أقل تقدير يوم الاثنين أو الثلاثاء القادم.

وأضافت المصادر أنه بوصول قوات "داعش" إلي الحدود ستحاول السيطرة على عدد من المدن الأردنية شمال غرب الأردن، وعلى رأسها "الرويشيد".

وأكد أن ظهور "داعش" على الحدود الأردنية سيضع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمام خيار التدخل البري في سوريا، مشيرة إلى أن هناك ما يقرب من 7000 جندي أمريكي من القوات البرية الخاصة وقوات جوية في الأردن للدفاع عنه حدودها مع سوريا.