جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أحراز المتهم السابع بـ"التخابر": "مفاجأة"

جريدة الدستور

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الثلاثاء، فض أحراز أحمد إسماعيل ثابت، المتهم السابع،  مع الرئيس المعزول محمد ‏مرسي، و9 آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر".

وتبين للمحكمة أنها غير متعلقة بالدعوى وبعضها يدور حول تعليم اللغة الإنجليزية والتركية، و وجود ملفات صوتية تحمل أدعية دينية وتواشيح قرآنية، ملفات ورد تعمل عناوين "كيف تجعل ابنك متميزًا"، و"كيفية التعامل مع الأطفال في مرحلة الطفولة"، و"كيفية حفظ القرآن الكريم".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية، وأبو النصر عثمان، وبحضور المستشار محمد هشام، رئيس نيابات أمن الدولة العليان وأمانة سر حمدي الشناوي، وراضي رشاد.

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها ثم إفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها؛ بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.