جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مصر تستضيف اجتماعات الأسواق الواعدة والناشئة نهاية الشهر الجاري

 شريف سامي رئيس الهيئة
شريف سامي رئيس الهيئة

تستضيف القاهرة نهاية الشهر الجاري، الاجتماعات السنوية للجنة الأسواق الواعدة والناشئة بالمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيوسكو" بمشاركة العديد من مسئولي أسواق المال العالمية.
وذكرت هيئة الرقابة المالية على الأنشطة غير المصرفية، في بيان لها اليوم، أنه سيعقد على هامش الاجتماعات، مؤتمر "تنمية أسواق المال الناشئة"، والذي يفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار، وبمشاركة العديد من قيادات سوق المال، والبورصة.
وقال شريف سامي رئيس الهيئة، إنه تم اختيار مصر لعقد مؤتمر "الأيوسكو"، يوم 29 من شهر أبريل الحالي، جاء بعد منافسة شرسة مع عدد من الدول، وعقب انتخاب مصر، لأول مرة، لعضوية مجلس إدارة منظمة "الأيوسكو"، والتي تضم في عضويتها 95% من أسواق المال في العالم.
وأضاف رئيس الرقابة المالية، أن لجنة الأسواق الواعدة والناشئة، والتي تُعد أهم لجان المنظمة "الأيوسكو"، ستتناول في مؤتمرها هذا العام عددًا من الموضوعات المهمة لسوق المال، ومنها تطوير الأسواق الآجلة، والمشتقات في الدول الناشئة، وأفضل الممارسات في مجال صناديق المؤشرات، وكذلك تنشيط سوق السندات.
جدير بالذكر، أن رؤساء هيئات أسواق المال العربية، قرروا أن يعقد الاجتماع السنوي المُقبل للاتحاد العربي لهيئات الأوراق المالية العربية بالقاهرة، مطلع عام 2016، حيث تنتقل رئاسة الاتحاد إلى مصر.