جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مباحث الغربية تكشف غموض مقتل حلاق وزوجته بطنطا

جريدة الدستور

كشفت أجهزة الأمن بالغربية، سر العثور على جثتي حلاق وزوجته، ملقاة داخل منزلهما بطنطا منذ أيام، إذ تبيَّن قيام نجل شقيق المجني عليه بالتخلص منه وزوجته، بمساعدة صديقه؛ لوجود خلافات عائلية بينهما بسبب الميراث.

وترجع تفاصيل الواقعة، بتلقي اللواء عبد الحميد عبد العظيم، مدير الأمن، إخطارًا من الأهالي بقسم أول طنطا، بانبعاث رائحة كريهة من داخل أحد المنازل، وبالمعاينة عثر على جثتي أحمد فرحات محمد إبراهيم، 67 سنة، حلاق، ملقاة بغرفة نومه، وزوجته رضا محمد مرعي، 65 سنة، ربة منزل، ملقاة على سلم بالمنزل، وبها آثار إصابات في الرأس.
وبتشكيل فريق بحث توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "مصطفى.ع"، 27 سنة، نجل شقيق المجني عليه، ونزيه علي العزبي، 32 سنة، عاطل، وسبق اتهامه في 4 قضايا.

وبتقنين الإجراءات، تمكن فريق البحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما بالتحريات، اعترفا تفصيليًّا بارتكاب الواقعة؛ لوجود خلافات بين الأول وعمه المجني عليه على الميراث، فاتفق مع المتهم الثاني الذي تربطه علاقة صداقة به، على قتله وسرقة محتويات شقته، وتوجها إلى مسكن المجني عليه، وانهالا على المجني عليه وزوجته بشومة معدة سلفًا مستغلين كبر سنهما وتواجدهما بمفردهما، واستوليا على محتويات الشقة ومبلغ مالي قدره 5600 جنيه، وبعض المشغولات من الذهب الصيني، وعقد بيع جزء من المسكن.
وتم ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 60 أحوال قسم أول طنطا، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق.