جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

روسيا: إنشاء لواءين مستقلين للمشاة الآلي في منطقة القطب الشمالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن قائد القوات البرية الروسية، الفريق أول أوليج ساليوكوف، أن لواءين مستقلين للمشاة الآلية سينضمان إلى مجموعة القوات الروسية في منطقة القطب الشمالي في عامي 2015 و2016.
وقال ساليوكوف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" اليوم الأربعاء: "ننتهي في الوقت الراهن من تشكيل لواء مستقل للمشاة الآلية لمنطقة القطب الشمالي في مقاطعة مورمانسك، كما سيتم تشكيل اللواء الثاني لمنطقة القطب الشمالي في دائرة يامالو نينيتسك ذاتية الحكم خلال عام 2016".
وأضاف: "أنه يجري تشكيل مجموعة من القوات من أنواع مختلفة للدفاع عن المصالح الوطنية في منطقة القطب الشمالي، لافتًا إلى أن مهمات لواءي المشاة الآلي في منطقة القطب الشمالي ستشمل القيام بدوريات في المنطقة الساحلية، وحراسة المواقع والمناطق على الخط الساحلي للبحار الشمالية والمحيط المتجمد الشمالي، والمساعدة في مرور السفن عبر الطريق البحري الشمالي ومرافقتها، وأيضًا استعراض الحضور العسكري الروسي في القطب الشمالي".
وأشار الجنرال ساليوكوف، إلى أنه تم استحداث تخصصي "إدارة وحدات منطقة القطب الشمالي" و"إدارة الوحدات الجبلية" من أجل إعداد الضباط للألوية الاستخباراتية وأولوية منطقة القطب الشمالي التى سيتم تشكيلها في الفترة من 2016 إلى 2019، كما تم إدخال تعديلات على برامج إعداد أفراد الاستخبارات العسكرية في الكلية العسكرية العليا في نوفوسيبيرسك.