جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

شاهد.. أم تتخلص من أطفالها الخمسة بسبب مرضهم

أم تتخلص من أطفالها
أم تتخلص من أطفالها الخمسة بسبب مرضهم

ظروف مادية صعبة وخمسة أطفال يعانون من مرض مزمن وزوج قاسي "خلع" يديه من كافة المصاريف وعاش منعزلًا عن هموم منزله التعيس، هو حال ربة منزل أجبرتها هذه الظروف على الرحيل من منزل زوجها الذي ضاق به الحال، ولم يعد بمقدرته الإنفاق على بيته ومصاريف علاج بناته الخمس اللاتي يعانين من مرض جلدي يسمى "الصدفية".
فكرت الزوجة كثيرًا في التحمل والتعايش مع هذه الظروف إلا أنها لم تستطع النظر إلى حالة بناتها التي تتدهور يومًا وراء الآخر، فلم تجد سوى مغادرة المنزل والتخلص من أطفالها لعل العبء المادي ومشاكلها الزوجية تنتهي بتخلصها منهن.
السيدة "شادية محمود عبد الرحمن" 35 سنة، تزوجت منذ عدة سنوات من "فتحى عبد المنعم" عامل معمار، وفكرت لأيام قليلة أن الحياة ابتسمت لها وأنها ستحيا حياة أسرية سعيدة مع زوجها، بعد أن أنجبت منه خمس بنات وهن "نهى" و"نورا" و"نجلاء" و"نصرة" و"نسمة"، إلا أن الحظ لم يحالفها بعد أن اكتشفت معاناة أطفالها الخمسة من مرض "الصدفية" الجلدي، الذي ينتشر على هيئة قشور سمكية فضية على الجلد فيؤثر على الدورة الحياتية للمريض الذي يحمله.
وبعد مشاكل لم تنته مع زوجها قررت التخلص من بناتها، فغادرت سكن زوجها بدائرة قسم أول العامرية وذهبت إلى ميدان الجيزة، وتركت أطفالها أسفل كوبري الجيزة المعدني لعل الأيام تكون أحن عليهن منها ومن زوجها، فرحلت عنهن غير عابئة بما سوف يحدث لهن.
بعد عدة أيام قليلة اكتشف أمرهن أحد الأشخاص بعد أن شاهد عليهن آثار حروق وقشور نتيجة المرض الذي يعانين منه، فارتاب في أمرهن، فأبلغ قسم شرطة الجيزة وتم تحرير محضرًا بالواقعة.
بإخطار اللواء كمال الدالي، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، أمر بسرعة التنسيق مع إدارة الشئون الاجتماعية بالجيزة لحل مشكلة الأطفال، وتم نقلهن لمستشفى أم المصريين بسيارة الإسعاف ليتلقين العلاج.
وبإجراء التحريات حول الواقعة، تم الوصول إلى أن والدة الأطفال وراء ارتكاب الواقعة التي حضرت، وأقرت بما سبق.