جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

لجنة حصر أموال الإخوان: وضع العمالة في الشركات المتحفظ عليها آمن

جريدة الدستور

قال المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال الإخوان، إن دعوته لعقد مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، جاء بغرض توضيح كافة الإجراءات التي اتخذتها اللجنة خلال الأيام الماضية، فيما يخص التحفظ على قيادات الإخوان وفقا لتنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة جماعة الإخوان.
وجه خميس خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد بوزارة العدل، رسالة للمشككين في أن قرارات اللجنة بالتحفظ على أموال وممتلكات الإخوان، وكان آخرهم خيرت الشاطر، وحسن مالك، ستؤثر على الاقتصاد.
مضيفاً إلى أن هذا كلام هزلى وغير صحيح على الإطلاق، لأنه ليس له تأثير على المناخ الاقتصادي في مصر؛ حيث أن اللجنة لا تقوم بمصادرة الأموال أو الغلق وإنما تتحفظ على الأموال خوفا من تهريبها، لحين صدور أحكام نهائية ضد قيادات الإخوان.
أشار رئيس لجنة حصر أموال الإخوان، إلى أن وضع العمالة في جميع الشركات المتحفظ عليها وضع آمن، مشيراً إلى أنه لن يضار أي عامل من قرارات اللجنة سواء بالتحفظ، أو الإدارة، وأكبر اثبات على ذلك هو ما حدث في محلات "سعودي " المملوكة لعبد الرحمن سعودي و"زاد" المملوك لخيرت الشاطر؛ حيث حافظت اللجنة على جميع مستحقات العاملين بها.