جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

عبدالرحمن رضا.. رسام قاد مبادرة لتجميل جدران شارع المعز (فيديو)

عبد الرحمن رضا
عبد الرحمن رضا

عبدالرحمن رضا.. شاب مصري يبلغ ثلاثة وعشرين عاما، طالب في كلية تجارة شعبة لغة إنجليزية جامعة عين شمس، أحب الرسم منذ صغره وقضى طفولته ما بين النوبة ودبي وعلى إثر ذلك انفتح على ثقافتين مختلفتين شكلا كلاهما وعيه ليكون رساما مختلفا.

طلب صديق "عبد الرحمن" منه منذ عام أن يجرب رسمه على الحائط بدلًا من الأوراق وأعجبته الرسمة فتشجع على فكرة الرسم على الجدران، ووقتها لم يكن يدرك أن هذه الفكرة ستصبح نواة لمبادرة تجميل أحد أعرق شوارع القاهرة فيما بعد.

وأخذ الشاب على عاتقه فكرة تجميل شارع المعز بالرسم على جدرانه بمفرده، ويختلف الوقت المستغرق في كل رسمة حسب حجم الحائط، كما أنه يتحمل نفقات الرسم والألوان ولا يحبذ فكرة طلب الدعم المادي، وأطلق حملة سابق للتوعية بأخطار فيروس كورونا من خلال الرسم على جدران شارع المعز ولكن تحملت تكلفتها أحد الشركات، ومن أبرز الرسومات "بكار" في وضعيات مختلفة بالكمامة لتوعية الأطفال.

أطلق لقب "رسام الإمام الشافعي" على الشاب "عبد الرحمن" مؤخرًا وقال لـ"الدستور" إن أهم شيء بالنسبة له هو توصيل رسالته من خلال الرسم، موضحا "لا أريد احتكار اللقب لي وحدي فهناك العديد من الرسامين الذين من الممكن أن يلجأو لهذا الرسم إضافة لذلك فأنا لا ارسم فقط في شارع المعز بل في أسوان والقاهرة والإسكندرية".

واختتم: "ما أثار انتباهي بشدة في شارع المعز وشجعني على الرسم فيها هو سماحة أهلها فكثيرًا منهم كان يلتفون حولي ويقدمون المساعدة بل يفتحون للشاب منازلهم"، وأعرب عن غضبه لتشويه الجداريات المرسومة في الشوارع بالشخبطة.