جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

السويدي: 8.4 مليار درهم أرباح «اتصالات» الصافية في 2017

عيسى محمد السويدي
عيسى محمد السويدي

قال عيسى محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات، في الكلمة التي ألقاها اليوم الأربعاء، بالجمعية العمومية لمجموعة اتصالات خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته بمقر الشركة في إمارة أبوظبي: إن مجموعة اتصالات حققت أداءً إيجابيًا خلال عام 2017؛ حيث برهنت على قدرتها في الحفاظ على زخم أعمالها وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات والتفاعل الإيجابي مع التطورات السريعة التي شهدها قطاع الاتصالات، من بينها التحول الرقمي والتغيرات غير المسبوقة في الساحة الاقتصادية داخل أسواقنا المختلفة".

وأضاف السويدي: أن مجموعة اتصالات واصلت تعزيز مكانتها الريادية كإحدى أبرز شركات الاتصالات في المنطقة، حيث تعمل اتصالات على تمكين التحول الرقمي في جميع أعمالها الداخلية والخارجية عبر أسواقها الدولية، من خلال الاستجابة بشكل استباقي في التعامل مع التطورات التكنولوجية، بالارتكاز على أحدث الابتكارات العالمية في صناعة الاتصالات الحديثة".

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات: إنه في ظل رؤية اتصالات الجريئة للمستقبل الرقمي، فإننا نعمل مع الشركات التابعة للمجموعة على تبنّي خطط الطموح الرقمي من أجل تعظيم فرص النمو، والمضي قدمًا لإحداث التحول الذي صمم ليساهم في الارتقاء، والوصول إلي نمط حياة متصل لجميع العملاء وتسريع عجلة النمو الاقتصادي للشركات، وتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق التي نعمل بها.

وقال السويدي: إن المجموعة اليوم أصبحت شريكًا حيويًا في بناء اقتصاد متنوع ومستدام يدعم رؤية دولة الإمارات والرامية إلى أن تكون من ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، ونحن على ثقة بأن اتصالات قادرة على المساهمة في تحقيق جهود وتطلعات القيادة الرشيدة، لتصبح دولة الإمارات في طليعة التنمية الرقمية في المنطقة.

ولفت السويدي إلى أن «اتصالات» نجحت على مدار أكثر من أربعة عقود من تحقيق طموح وتوقعات الملايين من العملاء عبر الأسواق التي تعمل بها، ولا يزال تعزيز تجربة العملاء في صميم استراتيجيتنا التي تهدف إلى إنشاء خدمات وحلول مبتكرة ذات تأثير إيجابي على حياتهم اليومية.

وأضاف: أن المجموعة وصلت أداءها الجيد من خلال تحقيق 8.4 مليار درهم من الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي، والذي نتج عنه هامش أرباح صافية نسبته 16%، كما وصل إجمالي قاعدة المشتركين للمجموعة الى 142 مليون مشترك، من بينهم 12.6 مليون مشترك بدولة الإمارات بنسبة زيادة سنوية وصلت إلى 3%، فضلًا على محافظة مجموعة اتصالات على تصنيفها الائتماني المرتفع".

وأشارت إلى أن مجموعة اتصالات ترى نفسها شريكًا للمجتمعات التي تعمل بها وتلتزم بمسؤوليتها لتحسين حياة الأفراد فيها، واصلت اتصالات الدور المجتمعي بأمانة من خلال المساهمة في العديد من المبادرات التنموية والإنسانية المحلية والإقليمية والدولية التي أقيمت في 2017 في إطار عام الخير داخل وخارج دولة الأمارات.

وأكد السويدي، أن التكنولوجيا والتحول الرقمي أصبحت ذو تأثير كبير على الحياة اليومية للأفراد، لذلك فقد تضافرت جهودنا المبذولة في دعم وتطوير قدرات اتصالات لإثراء التفاعل بين التكنولوجيا والناس وتقديم خدمات مبتكرة وفريدة من نوعها تعزز من ريادة اتصالات بالمنطقة، فكانت مساهمات اتصالات في المغرب مثالًا حي على المبادرات المقدمة لتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم لدعم مبادرات الحكومة المغربية في نفس المجال، وقد برز دور "اتصالات" أيضا في التزامها بتقديم الدعم الصحي والتقني ضمن مشاركة اتصالات مصر مع منظمة الصحة العالمية لتوفير العلاج المجاني لآلاف المرضى المصابين بالتهاب الكبد الوبائي.

ونوّه رئيس مجلس إدارة مجموعة اتصالات، "إن قطاع الاتصالات مليء بالفرص والتحديات. وفي الوقت الذي تمكنت فيه المجموعة من اغتنام العديد من الفرص المجدية أظهرت اتصالات مستويات عالية من الحكمة والمسؤولية في التعامل المرن مع التحديات من خلال جهودنا الدؤوبة للحفاظ على محفظة أعمال مرنة وقوية توفر الانسجام والتكامل بين الأعمال بما يحقق أقصى قيمة لمشتركينا ومساهمينا في نفس الوقت.

وقال السويدي: إن نظرتنا للمستقبل تملأها الثقة والتفاؤل، والعزم على المواصلة في دعم الابتكار والتركيز على دفع عجلة التحول الرقمي، لاغتنام الفرص المستقبلية ومنح العملاء تجارب معززة، وفي النهاية أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في الإمارات على الرؤية الثاقبة والدعم المتواصل لمجموعة اتصالات، كما نود أن نعبر عن عميق التقدير والامتنان للعملاء، والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم وفريق إدارة "اتصالات" وموظفيها على ولائهم وتفانيهم، وجهدهم الداعم لمسيرة الشركة في المضي قدما على درب النجاح.