جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

إيمان عز الدين ومدحت شلبي أفضل إعلاميين في العالم العربي

الإعلامية إيمان عز
الإعلامية إيمان عز الدين

قالت الإعلامية إيمان عز الدين، التى تم اختيارها كأفضل إعلامية فى العالم العربى، إن تكريمى من جانب اتحاد الإعلاميين العرب يلقى مسئولية كبيرة على عاتق كل إعلامى يتم اختياره، وإن الوضع الراهن يوجب على الإعلام أن يكون إحدى أهم الأدوات فى تلك المعركة الشرسة التى يخوضها العالم العربى بشكل عام، حيث إن الماكينة الإعلامية هى جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية العامة للحرب ضد الإرهاب.

وأضافت، فى كلمتها بحفل التكريم الذى أقيم بالغردقة، أن الإعلام عليه مسئولية كبيرة هى مسئولية الكلمة التى ثؤثر فى المجتمع وتشكل العقول والوعى الجمعى وتحرك الرأى العام، وهى الأساس فى مكافحة الإرهاب لأنه عبارة عن فكر ويجب مواجهة الفكر بفكر، حيث إن الحلول الأمنية تأتى لاحقا وليس سابقا، مشيرة إلى أهمية دور التربية والتعليم والتعليم العالى والمسجد والكنيسة والثقافة التى تعد شريكا أساسيا فى المسئولية من أجل مواجهة الإرهاب الأسود.

واعتبرت أن الإعلام كتيبة فى جيش مصر العظيم الذى هو جيش الأمة العربية، وهو ما يوجب على الإعلام الاتحاد مع الجيش لمكافحة الإرهاب الغاشم.

وقال المذيع الرياضى، مدحت شلبى، الذى تم اختياره كأفضل مذيع رياضى فى العالم العربى، إن الاتحاد صرح كبير والتكريم منه يلقى مسئولية كبيرة على الإعلاميين الذين يتم اختيارهم وتكريمهم، مؤكدا أن العمل الجماعى الذى يقوم به المسئولون فى الاتحاد وآليات الاختيار التى يشارك فيها الملايين من كافة أنحاء العالم العربى توكد أننا أمام منظومة مهنية فى الاختيار.

وأضاف أن الاهتمام بالرياضات العربية المختلفة سيزيد بالإضافة إلى زيادة الاهتمام بالرياضات الأخرى خلاف كرة القدم، وهو نتيجة الاستفتاء الذى تم فى الاتحاد.