جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ضبط تشكيل عصابي سطا على مكتب تموين في البساتين

جريدة الدستور

نجح ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة في ضبط تشكيل عصابي يقوده صاحب محل تموين لسرقة البطاقات التموينية بمنطقة البساتين.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة البساتين بلاغًا من "إسلام. ص"، مدير مكتب تموين البساتين، يفيد أنه أثناء تواجده بمحل عمله عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية لإدراج بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين بالحاسب الآلي فوجئ بدخول شخصين ملثمين هددوه بفرد خرطوش كان بحوزة أحدهما، واستوليا منه على 250 بطاقة تموينية، ولاذا بالفرار بدراجة بخارية "لم يتبين بياناتها".

وتبين من تحريات المقدم وائل غانم ، رئيس مباحث البساتين أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من : "أحمد. م"، 28 عامًا، صاحب محل تمويني، "مرعى. ع"، 29 عامًا ، عاطل، "إسلام. ع"، 27 عامًا، عاطل، "خالد. ص"، 33 عامًا، عاطل، "محمد. ر"، 29 عامًا، جزار.

تم ضبطهم وبحوزتهم أسلحة، بمواجهتهم اعترفوا بتخطيطهم لسرقة البطاقات التموينية بقصد إعادة برمجتها من خلال بعض معارفه بوزارة التموين لنظام ما " كود 501 " ؛ لتسهيل صرف الحصص التموينية وتحقيق مكاسب غير مشروعة دون أن يتمكن أحد من تتبعها .

وأشار المتهم أنه وفى سبيل ذلك اتفق مع الثانى على سرقتها فاستعان الأخير بباقى المتهمين لتنفيذ مخططهما وتوجهوا للمكتب محل الواقعة مستقلين دراجة بخارية واستوليا على المسروقات كرها عن المبلغ .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق .