رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أورانج" تترقب ظروف السوق لطرح حصة من أسهم "موبينيل"

أورانج
أورانج

قالت مجموعة أورانج الفرنسية- المالكة للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، إنها تترقب ظروف السوق المصري، لتنفيذ زيادة رأس المال من خلال طرح جديد بمشاركة مستثمرين مصريين.
وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها تراقب الوقت المناسب الذي يضمن نجاح الطرح، لتتمكن الشركة من التوافق مع متطلبات القيد.

وتبلغ الأسهم حرة التداول من أورانج مصر للاتصالات - موبينيل سابقاً - 4 ملايين سهم تُمثل 4%، فيما تنص قواعد القيد بالبورصة المصرية على أن تبلغ الاسهم حرة التداول بالسوق نحو 10%.

وكان ستيفان ريتشارد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أورنج العالمية، قد قال خلال مؤتمر للشركة يوم الثلاثاء، للإعلان عن تغيير العلامة التجارية رسمياً لتصبح "أورنج مصر" بدلا من "موبينيل" وإطلاق أعمال أورنج مصر، إنها تعتزم زيادة رأس المال.

وقالت الشركة في بيان آخر، إن الجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها يوم 20 مارس 2016، تناقش تعديل المادة 2 من النظام الأساسي لتصبح "اسم هذه الشركة هو: أورنج مصر للاتصالات".

وكانت الشركة قد دعت إلى اجتماع الجمعية العامة العادية يوم 20 مارس 2016؛ لمناقشة نتائج الأعمال.

كانت نتائج أعمال الشركة المُجمعة، قد أظهرت تحولها لتحقيق أرباح خلال السنة المالية 2015 بنحو 10.4 مليون جنيه، مُقابل خسارة 399.7 مليون جنيه خلال 2014.

كانت القوائم المالية المستقلة، أظهرت تحقيق الشركة لصافي ربح بعد الضريبة قدره 73.4 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المالية، مقابل تحقيق خسائر بعد الضريبة قدرها 352.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.