رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور..الرياضة تستضيف منافسات الموسيقى الوترية لمسابقة " كنوز مصرية "

مسرح وزارة الشباب
مسرح وزارة الشباب والرياضة

استضاف مسرح وزارة الشباب والرياضة منافسات الموسيقى الوترية لمسابقة " كنوز مصرية " التي تنظمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، خلال فعاليات التصفيات النهائية للمرحلة الثانية لمسابقة كنوز مصرية للموهوبين من طلائع مصر لعام 2016 وبمشاركة سوهاج ، المنيا ، الدقهلية ، بورسعيد ، والإسماعيلية .

أشارت الأستاذة "عزة الدري" رئيس الإدارة المركزية للطلائع، أن مسابقة كنوز مصرية تهدف إلى تنمية مواهب الطلائع وصقلها واكتشافها في إطار تنافسي تربوي، مشيرةً إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبي والفني وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلائع، إلى جانب تنمية الوعي الوطني والقومي والديني. مضيفــــةً أن المرحلة الاولى من "كنوز مصرية" شارك بها 1898 مشارك بواقع عدد 203 فرق .

وأضافت " الدري " أن مسابقة "كنوز مصرية" هي مسابقة قومية لطلائع مصر تنفذها الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 73 شعبة فنية للطلائع من مراكز الشباب في مجالات (الموسيقى الوترية ، الكورال ، الفن التعبيري، المسرح ، الموسيقى النحاسية) .

يذكر أن لجنة تحكيم منافسات الموسيقي الوترية تتكون من الأستاذ الدكتور حسين عبد الحليم عبد الكريم ، والأستاذ الدكتور حسن محمود محمد ،أستاذة بقسم النظريات والتأليف بتربية موسيقية جامعة حلوان .