رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

" أوبر " تطلق مبادرة الفرص الاقتصادية في مصر

جريدة الدستور

أطلقت أوبر برنامج “أوبر للدعم الاقتصادي”، والذي يهدف إلى توفير الموارد والتعليم والتدريب إلى قطاعات أوسع من المجتمع، بما في ذلك الشباب والمرأة، بهدف أن ينضم السائقون-الشركاء إلى أوبر، ويصبحون من رواد الأعمال الناشئة. يتضمن البرنامج مذكرة تفاهم تم توقيعها مع منظمة التعليم من أجل التوظيف-مصر،وشركة بي پي إي بارتنرز (بلتون للإستثمار المباشر سابقا) من خلال الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة، إحدى الشركات التي تديرها شركة بي پي إي بارتنرز، متضمنةً في ذلك شركاتها التابعة (القاهرة للتنمية وصيانة السيارات-بيجو مصر، الصعيد للتأجير التمويلي ، ورواج لتجارة السيارات)

تعد المذكرة هي الأولى من نوعها، وستقوم أوبر بتوظيف شراكتها مع منظمة التعليم من أجل التوظيف لخلق فرص اقتصادية واجتماعية للفئات التي تعاني من قلة الموارد في المجتمع، وذلك بالتركيز على الشباب والمرأة. خريجي البرنامج سوف يصبحون شركاء لأوبر، وسيمنح اتفاق التمويل القدرة للسائقين-الشركاء على أخذ تمويلات مبسطة وسهلة السداد.

تمتلك أوبر التزاماً طويل المدى بخلق عشرات الألاف من فرص العمل وفرص ريادة الأعمال. منذ انطلاقها في القاهرة، تقدم تكنولوجيا أوبر منصة توفر أكثر من ٢٠٠٠ فرصة عمل شهرياً. أكثر من ٤٠٪ من السائقين كانوا يعانون من البطالة قبل انضمامهم لأوبر، كما أن عدد السائقات يواصل الارتفاع بشكل ملحوظ، إذ زاد بمعدل ١٠ أضعاف خلال ستة أشهر فقط.