رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

22 مارس.. نظر طعن المستبعدين من انتخابات نادي القضاة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة النقض برئاسة المستشار موسى مرجان، الثلاثاء، قبول الطعن المقدم من المستشار زكريا شلش وآخرين، بإلغاء حكم أحقية مجلس إدارة نادي القضاة، بتعديل اللائحة الداخلية، للنادي المقرر إجراء انتخابات القضاة على أساسها.

وقررت المحكمة فى حكمها التمهيدى انتداب خبراء من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحص "السيديهات" المقدمة من نادي القضاة والطاعنين، وحددت جلسة 22 مارس لنظرها.

وكشف مصدر قضائي عن أن محكمة النقض قررت التصدي لنظر موضوع القضية وعدم إعادة المحاكمة لمحكمة استئنافية مجددًا.

وأوضح المصدر أن المحكمة أصدرت ما يسمى "حكمًا تمهيديًا"، وطلبت انتداب خبراء لفحص "السيديهات" المقدمة من أطراف الدعوى، خاصة أن مجلس إدارة نادى القضاة السابق برئاسة المستشار أحمد الزند، قدم أسطوانة مدمجة للجمعية العمومية، التى انعقدت فى 23 أبريل 2013 تفيد بقبول الجمعية العمومية للنادى تفويض المجلس على تعديل اللائحة، بينما قدم الطاعنون "سيديهات" تؤكد عكس ذلك.

وكانت نيابة النقض أوصت فى تقريرها بإلغاء حكم محكمة الاستئناف، باعتبار أنه قد شابه قصور فى التسبيب وفسادها فى الاستدلال، ومخالفة الثابت بالأوراق، باعتبار أن مجلس إدارة نادى القضاة لم يقدم مستندًا يثبت الحاضرين بالجمعية العمومية، واكتفى بتقديم محضر الجمعية العمومية.