رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل يبحث مع نظيره القبرصي سبل التعاون

 وزير النقل الدكتور
وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي

التقي وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي اليوم /الإثنين/ نظيره القبرصي ماريوس ديمتريادس؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في قطاعات النقل المختلفة.
وأكد الجيوشي - خلال اللقاء - أن وزارة النقل لديها خطة استثمارية، تشمل المشروعات في كافة قطاعات النقل، وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد وأنه يدعو الجانب القبرصي للاستثمار في هذه المشروعات.
وأوضح الجيوشي أنه تم - خلال اللقاء - بحث تفعيل التعاون بين الجانبين المصري والقبرصي في مجالات تشغيل سفن سياحية وسفن نقل السلع من الصادرات المصرية باعتبار قبرص بوابة الصادرات المصرية نحو أوروبا، ومصر بوابة تجارة أوروبا عبر قبرص نحو إفريقيا والدول العربية وإنشاء وتشغيل خط (رورو) بالتعاون مع الأردن واليونان وروسيا.
وأضاف أنه تم مناقشة التعاون في مجال تبادل الخبرات فيما يخص إدارة وتشغيل الموانئ والتدريب للعماله ومدى إمكانية عمل تدريب للعاملين في مجال النقل البحري بالتعاون بين المؤسسات التعليمية القبرصية ومعهد النقل البحري بالاسكندرية والأكاديمية العربية للنقل البحري.
وأشار الجيوشي إلى أنه سيتم التعاون في مجال تنفيذ مشروعات مشتركه للحصول علي دعم فني ومالي من خلال مبادرات دعم المشروعات المشتركة المقدمه في إطار التعاون اليورو متوسطي
وقال إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تسيير مشتركة من ممثلي الجانبين لبحث تفعيل مجالات التعاون وتذليل العقبات نحو تشغيل خطوط السفن السياحيه العالمية عبر موانئ البلدين لزيارة المعالم السياحية بهما .