رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمجال الفنون..

"ألكسو" تختار التونسي ظافر العابدين سفيرا للنوايا الحسنة

ألكسو
ألكسو

اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" النجم التونسي ظافر العابدين سفيرا للنوايا الحسنة في مجال الفنون، وجاء هذا في أول تدشين لبرنامجها لسفراء النوايا الحسنة المقرر إطلاقه خلال حفل افتتاح المقر الجديد للمنظمة مساء اليوم بتونس.

وذكرت المنظمة في خطاب إعلانها ترشيح ظافر العابدين "وقع الاختيار عليه تقديراً لما يبذله من جهود توعويه متواصلة من أجل الارتقاء برسالة الفن والثقافة في الوطن العربي".

ومن المقرر أن يحضر حفل الافتتاح الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو ومجموعة من الشخصيات العامة وأعلام الثقافة والإعلام والفن بالعالم العربي.

وقال العابدين تعليقاً على اختيار المنظمة له "شرف لي اختياري سفيراً للنوايا الحسنة ومستقبل العالم العربي كله يكمن في تنمية الثقافة وتعليم الأطفال".

واختارت المنظمة سفيرين للنوايا الحسنة إلى جانب العابدين، وهما الشاعر ورجل الأعمال الكويتي عبد العزيز سعود البابطين رئيس مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري ورجل الأعمال الإماراتي عبد اللّه الغرير صاحب مؤسسة الغرير التعليمية بدولة الإمارات.

ويتمثل برنامج سفير الـ "ألكسو" بالأساس في القيام بأعمال خيرية لصالح المدارس الابتدائية في البلدان العربية والمشاركة في بعض الأعمال التوعوية وغيرها من المشاريع التي ستتكفل الـ ألكسو بإعدادها مادياً ولوجستياً وتضع برنامجها حسب الأجندة الخاصة بالسفراء.

كان ظافر العابدين قد حقق تواجده الأبرز في العالم العربي من خلال الدراما التلفزيونية؛ حيث لمع مؤخراً بدور حاتم الذي يكتشف ماضي زوجته في إدمان المخدرات بمسلسل تحت السيطرة، وهو الدور الذي حظي بنجاح كبير لدى المشاهدين في العالم العربي وخارجه، وجاء هذا بالتوازي مع دوريه في مسلسلي أريد رجلاً و24 قيراط.