رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"خيري" ينضم لـ"باسم" و"ريهام" و"عكاشة".. حزب الموقوفين "خلي القوس مفتوح"

خيرى رمضان
خيرى رمضان

"لفظ خارج".. "تشهير".."أخطاء مهنية" هي أسباب مختلفة أحدثت بالإضافة لضغط جماهيري على "مواقع التواصل الاجتماعي" تغييرا في سياسة وسائل إعلام فضائية واسعة الانتشار، بل وتسببت في إغلاق برامج تلفزيونية لها مشاهدات مليونية.
"الدستور" ترصد في التقرير التالي أبرز برامج تلفزيونية أغلقت خلال الفترة الأخيرة.

ممكن

تسببت حلقة من برنامج "ممكن" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة "cbc" في إيقاف مسيرة البرنامج لمدة 15 يومًا، بقرار من غرفة صناعة الإعلام، لحين انتهاء التحقيقات في الحلقة التي استضاف فيها تيمور السبكي أدمن صفحة "زوج مطحون"، والتي تعدى فيها على نساء الصعيد، وقال إن نسبة كبيرة من النساء تخون أزواجهن أكثر من مرة.
وكانت تلك الكلمات التي افترض "السبكي" أنها ساخرة، السبب في رفع عدد من المحامين في مركز دشنا شمال قنا، جنحة ضده، بتهمة سب وقذف نساء الصعيد، وإيقاف البرنامج، وقيام إدارة الـ " cbc " بتقديم اعتذار لغرفة صناعة الإعلام.
وفي محاولة منه لرأب الصدع وحل الأزمة، وجّه أدمن صفحة "زوج مطحون"، الاعتذار إلى نساء الصعيد، قائلًا: "أنا أسف بشدة، وجزمتكم على رأسي".

وعلق الإعلامي خيري رمضان على إيقاف البرنامج من خلال حسابه على "تويتر" بقوله "الحياة ستدور وستصّيب الظالم بما ظلم والشامت بما شمت والمُسيء بما أساء لا تَحزن وربُك أعدّل العادلين.. حسبي الله و نعم الوكيل".

البرنامج
بعد تأجيل عودته البرنامج أكثر من مرة في ظل الأحداث السياسية الساخنة التي كانت تمر بها مصر في 2014 بعد عزل الرئيس محمد مرسي والذي كان يعد مادة دسمة لبرنامج البرنامج وتولى الرئيس الحالي عبد الفتاح السياسي رئاسة الجمهورية، أعلن باسم يوسف عن توقف برنامجه الذي يعرض على قناة "mbc" بسبب "الضغوط التي كانت أكبر من أي شخص" حسب قوله.
ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف برنامج "البرنامج"، فقبل موعد إذاعة الحلقة الثانية من برنامج "البرنامج" الذي كان يعرض عبر شاشة "CBC" بدقائق، فاجأ الإعلامي خيري رمضان مشاهدي القناة بقراءة بيان مقتضب حول البرنامج.
حيث أكد رمضان أن مجلس إدارة قنوات "CBC" قرر وقف إذاعة الحلقة الثانية من البرنامج، لحين حل المشكلات الفنية والتجارية مع منتج البرنامج ومقدمه.
واعتبر البيان أن القناة وإدارتها تلقت ردود أفعال غاضبة عقب الحلقة الأولى، وهو ما لفتت نظر المنتج والمقدم إليه، ولكنهم أصروا على مخالفة سياستها، وكانت القناة قد رفضت الإيحاءات التي احتوت عليها الحلقة.

صبايا الخير
حملة شعبية كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي ضد الإعلامية ريهام سعيد وذلك بعد الحلقة الشهيرة بعنوان "فتاة المول" والتىي شنت فيها حملة قوية ضد فتاة تدعى "سمية" تم الاعتداء عليها في أحد مراكز التسوق بمنطقة مصر الجديدة.
وتعاطف الرأي العام مع الفتاة، وزادت حدة الأمر حينما قمات بنشر صور خاصة بالفتاة تظهرها بأوضاع مخلة، وهو ما أعتبر تشهير بها، واتهمت الفتاة ريهام سعيد بأنها قامت بسرقة تلك الصور من هاتفها المحمول.
وعلى الفور قامت العديد من الشركات الراعية لبرنامج صبايا الخير بالانسحاب خوفًا من أن تطالها حملة الغضب، وبدورها علقت قناة "النهار" البرنامج وفتح تحقيق موسع والاعتذار، فيما أعلنت ريهام سعيد استقالتها في رد منها على الحملة الموجهة ضدها.

مصر اليوم
تم إيقاف برنامج الإعلامي وعضو مجلس النواب توفيق عكاشة، على قناة الفراعين التي يمتلكها ورئيس مجلس إدارتها حسب تعليمات هيئة الاستثمار والمناطق الحرة.
حيث أصدرت هيئة الاستثمار والمناطق الحرة قرارا بإيقاف برنامج الإعلامي توفيق عكاشة، وجاء ذلك بعد قيام عكاشة بإثارة الرأي العام عن طريق الكثير من التصريحات.