رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: كشفنا مصير 155 مختفيًا قسريًا

اللواء أبو بكر عبد
اللواء أبو بكر عبد الكريم

أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد الداخلية للإعلام والعلاقات، أن الوزارة ردت على طلب مجلس حقوق الإنسان، حول قائمة المختفين قسريًا، والتى بلغت 195 أسمًا حيث تم الكشف عن مصير 155 شخصًا، فيما يتم متابعة فحص باقي الأسماء، بخلاف قائمة أخرى محدودة تسلمتها الوزارة مؤخرًا.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الوزارة تجد صعوبة كبيرة في حصر أسماء الأشخاص الذين توجهوا إلى سوريا والعراق للانضمام إلى الجماعات الإرهابية؛ حيث ان الوزارة تعتمد على تقارير متابعة السفر من مصر إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي وأسر المختفين حال علمهم بمصرع نجلهم أو إصابته في الخارج.

وعن افتتاح مديرية أمن القاهرة بعد تمريمها، قال مساعد الوزير، إنه تم تجديد وتطوير آليات العمل بالمديرية وربط غرفة العمليات الأمنية وسيارات النجدة وربطها بنظام جي بي إس، لخدمة المواطنين، إلى جانب استخدام أحدث وسائل التأمين من كاميرات المراقبة وغرفة المتابعة الأمنية بمحيط المديرية ووضع الحواجز الخرسانية حيث سيتم فتح الطريق للمرور قريبًا.

ونفي عبد الكريم، نقل مديرية أمن القاهرة إلى التجامع الخامس، مؤكدا أنها ستظل في قلب العاصمة، ووزارة الداخلية يتم نقلها إلى المبنى الجديد في التجمع الخامس قريبًا.