رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بوقف جرائم أنقرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت وزارة الخارجية السورية مجلس الأمن الدولي بوضع حد لعمليات وجرائم أنقرة ،مشيرة إلى أن القصف التركي للأراضي السورية يشكل دعما تركيا للتنظيمات الإرهابية المسلحة، واعتداء على الشعب السوري وحرمة أراضيه وسلامته الإقليمية.
وقالت الخارجية في رسالتين إلى الأمين العام ورئيس مجلس الأمن الدولي، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم /الأحد/، إن المدفعية التركية قامت بقصف الأراضي السورية مستهدفة أماكن وجود مواطنين أكراد سوريين ومواقع للجيش العربي السوري.
وأضافت أن القوات التركية استهدفت قرى: مرعناز، والمالكية، ومنج، وعين دقنة، وبازي باج، الآهلة بالسكان المدنيين، في رد على التقدم العسكري الذي تحرزه قوات الجيش العربي السوري في جبهات الريف الشمالي لمحافظة حلب.
وأشارت الخارجية السورية إلى أن أنقرة تحاول رفع معنويات الجماعات الإرهابية المسلحة التي منيت بهزائم كبيرة على يد القوات السورية والقوات المساندة لها.
وأوضحت الوزارة أن 12 سيارة "بيك أب" مزودة برشاشات من نوع دوشكا عيار 14.5 ملم توغلت داخل الأراضي السورية، قادمة من الأراضي التركية عبر معبر باب السلامة الحدودي يصحبها نحو 100 مسلح يعتقد بأن جزءا منهم من القوات التركية والمرتزقة الأتراك.
ولفتت الوزارة إلى أن هذه الاعتداءات تزامنت مع تصريحات لرئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو الذي أعلن - أمس السبت - استعداد أنقرة للتحرك عسكريا ضد المقاتلين الأكراد والمشاركة في عملية برية في سوريا.