رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سي بي سي " ترد على حلقة إهانة سيدات الصعيد ببيان

جريدة الدستور

أصدرت شبكة قنوات "سي بي سي" بيانا تستنكر ما تداول بشأن التعدى على سيدات الصعيد من خلال برنامج " ممكن" للإعلامي خيري رمضان، والذي استضاف فيه المدون تيمور السبكي أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال البيان " تابعت cbc باهتمام بالغ ردود الفعل التي أعقبت تداول مقطع فيديو مجتزئ بشكل مشوه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين".

وتابع " وقد جاء هذا المقطع بالصورة التي تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأيا منحرفا يثير المشاعر ويستدعي الغضب حيث لم يحمل ردا أو رفضا لما ورد به على لسان أحد المتحدثين فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبنى ما قاله دون تدخل منها .. وهو ما يخالف الواقع والحقيقة حيث إن العبارات التي قالها وأثارت الغضب والاستياء جاءت ضمن نقاش أمتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه في حينه وفي نفس الحلقة ، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفيا والمتفاعلين مع البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي ".

وأكد قائلا " أولاً :إن احترامها لجمهورها وللشعب المصري عموما ولأبناء صعيد مصر على وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التي لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته على مدار السنوات الماضية منذ انطلاقها.

ثانيا: إن cbc لا تقبل أية إهانة أو طعنا أو انتهاكا لحرمات أي مواطن مصري وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم، هي ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف في مجتمعنا .. وقد قررت القناة في جميع برامجها مقاطعة الشخص الذي أثار منطقه المنحرف هذا الاستياء .. وذلك احتراما لكل المشاعر الشعبية التي تضررت من ذلك .

ثالثا : بصرف النظر عن أن مقطع الفيديو الذي أثار الغضب والاستياء هو مقطع مجتزأ ومشوه .. فإن cbc تعتذر لكل أبناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالاً ولكل من ساءهم ذلك في كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر .

واختتم البيان قائلا: "وتؤكد أن كرامة وشرف كل مواطن مصري هو أغلى لديها من كل شيء وأغلى من أي قيمة".

وكان السبكى قد قال خلال حواره مع "خيري"، بإن هناك إحصائية تفيد بأن 30% من النساء قابلات للانحراف، وأن 15 % خائنات بالفعل  في الصعيد.