رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء الفلسطيني يطالب أمريكا بدعم السلام لإنهاء الاحتلال

 رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الادارة الامريكية بدعم عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال الاسرائيلي ويضمن قيام الدولة الفلسطينية كاملة السيادة.
جاء ذلك خلال استقبال الحمد الله اليوم السبت برام الله مندوبة الولايات المتحدة الامريكية في الأمم المتحدة السفيرة سمانثا باور بحضور القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلو والوفد المرافق .
ودعا الحمد الله السفيرة باور بنقل رسالة القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة إلى الادارة الامريكية بضرورة توفير حماية دولية للفلسطينيين في وجه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، مؤكدا أن التعنت الإسرائيلي تجاه متطلبات السلام هو الذي افشل العملية السياسية برمتها، واسرائيل تسعى من خلال ممارساتها إلى تقويض حل الدولتين مع التزام القيادة والحكومة الفلسطينية بحل الدولتين وبالمقاومة السلمية والشعبية.
كما طالب الإدارة الأمريكية بالتدخل العاجل والفوري لإلزام اسرائيل بالإفراج عن الاسير الصحفي محمد القيق، وانقاذ حياته بعد تردي حالته الصحية نتيجة اضرابه عن الطعام منذ 81 يوما احتجاجا على الاعتقال الاداري المنافي لكافة المواثيق والقوانين الدولية.
وفي السياق ذاته، التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالسيناتور الأمريكي بوب كيسي واطلعه على آخر التطورات السياسية والاقتصادية، كما وضعه بصورة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم.