رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نصف الرئيس الثانى.. خير الظهور ما قل ودل.. 5 مشاهد جمعت "انتصار عامر" بالسيسي في المناسبات.. السيدة الأولى رفضت "العيش في جلباب" نظيراتها السابقات

جريدة الدستور

من إحدى شرفات مجلس النواب، أطلّت نصف الرئيس الثاني ترمقه فخرًا من بعيد، بنظرات واثقة، وبإنصات شديد جلست تستمع قرينة الرجل الأول في الدولة إلى كلمته تحت القبة، بوجه لا يألفه السواد الأعظم من المواطنين.

لحظات قليلة هي التي ظهرت فيها السيدة "انتصار عامر"، زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جواره في المناسبات الفارقة والقومية الهامة، وكدأب سيدات مصر الأولى اللائي اعتاد المواطنون شكلهن، لم تفعل رفيقة رحلة الرئيس، فهي مثال الحكمة الدارجة "وراء كل رجل عظيم امرأة"، منذ قصة الحب التى جمعت بينهما، كما ذكر السيسي نفسه، قبل أن يتزوجا.

ظهرت "انتصار عامر" في عدة مناسبات بداية من تنصيب الرئيس السيسي، مرورا بحضورها حفل افتتاح قناة السويس، واليوم أثناء إلقاء السيسي خطابه الأول بمجلس النواب، في انعقاد دورته البرلمانية الجديدة.

وتجنبت انتصار السيسي الظهور الإعلامي، فكان أول ظهور لها في منتصف فبراير قبل الماضي‘ حيث جلست وهي ترتدي حجابها إلى جانب زوجها، وقت توليه منصب وزير الدفاع، أثناء حفل تكريم قدامى قادة الجيش.

وفي 12 يونيو 2014، شاركت السيدة الأولى زوجها الرئيس احتفالية تنصيبه كرئيس للجمهورية، ورافقتها السيدة جيهان السادات، إلى قصر القبة، حيث الاحتفال. كما وصل أبناء المشير عبد الفتاح السيسى وأزواجهم، للمشاركة فى حفل تنصيبه.

وأثناء الاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، ظهرت انتصار السيسي، أمام الكاميرات بصحبة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل أنور السادات، في حفل افتتاح القناة.

وكانت هذه هي المرة الثانية التي تظهر فيها قرينة الرئيس السيسي أمام الكاميرات، بعد حضورها حفل تنصيبه.

وسبق ذلك في 22 أكتوبر 2014، أن زارت "انتصار السيسي"، قناة السويس الجديدة، برفقة عدد من زوجات المسؤولين والوزراء، واستمعت لشرح حول معدل العمل بالمشروع وما تم إنجازه ومخطط المشروع والقنوات الجديدة المقرر إقامتها كقنوات اتصال بين القناة الحالية والجديدة والتجمعات الصناعية واللوجيستية والسياحية على القناة.

وكانت قرينة الرئيس والوفد المرافق لها، قد وصلوا إلى قناة السويس وتفقدوا مواقع الحفر والتكريك، برفقة الفريق مهاب مميش، الذى قام بشرح للمشروع وما تم به قبل أن يعبروا إلى القناة الجديدة؛ حيث تولى اللواء كامل الوزير شرح تفاصيل الحفر الجاف بموقع العمل الرئيسي.

وعلى الصعيد الاجتماعي، في 13 يونيو 2014، قامت انتصار السيسي، حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة ضحية واقعة التحرش بميدان التحرير، والتي تعرضت للتحرش يوم إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة.

وظهرت "انتصار السيسي" في عزاء والدته، وانفردت مجلة أكتوبر بإجراء حوار معها، تحدثت خلاله عن تفاصيل وكواليس علاقة الرئيس مع والدته الراحلة، وكيف أثرت فى حياته، فضلاً عن أسرار صراعها مع المرض، قبل وفاتها.

كما شاركت سيدة مصر الأولى الرئيس السيسي في زيارته إلى مملكة البحرين، واستقبلت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين، السيدة انتصار عامر، قرينة الرئيس السيسى، لدى وصولها البلاد مساء أمس.

وقدمت قرينة الرئيس السيسى شكرها وتقديرها للأميرة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معتبرة هذه الزيارة فرصة طيبة للتواصل بين بلدين شقيقين تجمعهما الكثير من الروابط التاريخية التى تعزز علاقات الأخوة وأوجه التعاون وتفتح آفاقا جديدة بينهما.