رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صاحب مصنع بالفيوم: الحاصلون على الأموال السعودية كبار المستثمرين

جريدة الدستور

أكد حسام الدين فتحي الشيمي، صاحب مصنع الوطنية للزيوت النباتية في الفيوم، أن أموال الدعم السعودية التي خصصت لمساعدة صغار المستثمرين لم تصل لهم، متهماً الصندوق الإجتماعي للتنمية، بتقسيمها علي كبار أصحاب المصانع.

وأضاف، أن 45 مليون جنية كانت قد خصصت كدعم سعودى لصغار الشباب من المستثمرين، وأصحاب المصانع، الا أن المبلغ اختفى تماماً.

وقال حسام الشيمي "للدستور": إن الصندوق الإجتماعي بالفيوم لا يقف بجانب صغار المستثمرين، ولا يساعد في تمويلهم أو تعثرهم، مشيراً إلى أن المهندس مجدى البحيري، مدير المنطقة الصناعية، أعلمهم بورود الدعم السعودي للشباب، لتمويل المتعثرين مقابل فايده بسيطه ،وخلال الاجتماع برئاسته، رفضت سها سليمان، مدير فرع الصندوق الإجتماعى، إعطاء المتعثرين أي قروض، ووزعت الأموال على المصانع الغنية.

كما أضاف أحمد فتحى، أحد المستثمرين، أن المسئولين لا يتعاملوا بنظام الشباك الواحد الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي، بل يتم التعامل بنظام شباك الـ(في، أي، بى) الخاص بكبار المستثمرين.

وقد صرح "المهندس مجدى البحيرى" مدير عام المنطقة الصناعية بالفيوم: أن هناك صعوبات تواجة أصحاب المصانع لحصولهم على القروض، رغم أن مصانع المنطقة أصبحت لا تعتمد في تصدير منتجاتها إلى الدول العربية فقط، وإنما يتم التصدير للدول الإفريقية أيضاً.