رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ أسوان: تقديم كافة الخدمات السياحية لتوفير المناخ الآمن

 اللواء مجدي حجازي
اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان

أكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، أن المحافظة من جانبها تحرص على تقديم كافة الخدمات السياحية لتوفير المناخ الآمن والمناسب للحركة السياحية الوافدة من خلال التفتيش الصحي والبيئي والفني بشكل دوري على الفنادق العائمة والثابتة بجانب تأمين سلامة السائحين بإجراء التجارب العملية لقطاعات الحماية والسلامة المهنية في المطارات والموانئ والمراسي السياحية.

وأضاف خلال افتتاح فندق الموفنبيك التابع للشركة القابضة للسياحة، أن افتتاح اليوم بمثابة رسالة قوية ومباشرة للعالم أجمع بأن مصر آمنة في كل ربوعها ومقاصدها السياحية وأنها قادرة بفضل أبنائها ومقوماتها أن تعود لمكانتها الطبيعية على الساحة الدولية سياحياً واقتصاديا.
وأشار إلى أن أسوان تتميز بتنوع المنتج السياحي وتعدد الأنماط السياحية مثل السياحة الأثرية والثقافية والتي تذخر بالعديد من المعابد والمتاحف والمزارات التراثية المتنوعة بجانب السياحات البيئية والعلاجية والنيلية والسفاري والمحميات والجزر الطبيعية بالإضافة إلى سياحة المؤتمرات.

وأوضح أن قطاع السياحة الرياضية يلقى رواجاً كبيراً حالياً بأسوان نظراً لوجود العديد من المنشآت الرياضية والشبابية فضلاً عن توافر الخبرات والقدرات البشرية في إدارة و تنظيم الأحداث الرياضية المختلفة من مهرجانات وبطولات ومعسكرات دولية ومحلية.