رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البيئة: مستشفى الحسين الجامعى انتهى من تصحيح وضعه البيئي

جريدة الدستور

أكدت مدير عام إدارة الالتزام البيئي بوزارة البيئة الدكتورة أحلام فاروق أن مستشفى الحسين الجامعى أنهت تنفيذ بنود خطة الإصحاح البيئى المتفق عليها.

وكانت خطة توفيق الأوضاع البيئية تلزم المستشفى بفصل المخلفات الخطرة من المنبع والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة واكتمال السجل البيئي وسجل المواد والمخلفات الخطرة.

وأضافت أحلام - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - أنه تم استدعاء عدد من المنشآت الصناعية والخدمية والسياحية والصحية للحضور لمقر جهاز شئون البيئة للتقدم بخطط إصحاح أوضاعهم البيئية وفقا لمدد محددة.

وأوضحت أنه يجرى - أيضا بالتوازى مع ذلك - الإطلاع على آخر ما تم من تطورات فى مجال الوضع البيئى لمنشآت أخرى تم منحها مسبقا مهلة محددة لتوفيق أوضاعها البيئية.

وأشارت إلى أنه يتم الاستعانة بنظام المقاييس المرجعية، وهو نظام يوضح أفضل تحسينات الأداء البيئى للمنشأة من بين المنشآت العاملة فى نفس المجال من حيث افضل تكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة موجودة بقاعدة بيانات الوزارة.

ونوهت بأن إدارة الالتزام البيئي تقوم بطرح رؤى وحلول للمشاكل البيئية للمصانع من خلال المناقشات التى تتم بالجلسات التشاورية للحوار التى تتم، وذلك بعد استدعاء المنشأة للتقدم بخطة توفيق أوضاعها البيئية ويتم عرض أفضل تجارب تحسينات الأداء البيئى لمنشآت أخرى.