رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التعاون الدولي تتفقد مشروعات مبادرة " النداء" بقنا

 الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي و هبة حندوسة

وصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، وبرفقتها اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية، إلى قرية الجمالية بمركز قوص، لتفقد مشروعات المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة"النداء".

تأتى هذه المشروعات ضمن برنامج المشروعات متناهية الصغر و بعض المشروعات التي أسهم في تمويلها فرع مؤسسة "النداء" بقنا والتابعة للأمم المتحدة والتى تهدف لتدريب الفتيات والشباب على الحرف اليدوية والصناعات البسيطة منها "الأرابيسك والنجارة".

وقالت هبة حندوسة مديرة المبادرة، إن المبادرة تعمل على 27 مشروعًا بمحافظة قنا بإجمالي أنفاق مليون ونصف سنوياً مع توفير كافة الإمكانيات لتعليم الفتيات حرف الارابيسك والأويما تهميداً لتشارك الفتاة والمرأة فى الأعمال الحرفية ويعد تدريب الفتاة وإتقانها العمل اليدوي الحرفي تأكيد على قدرة المرأة على العمل باى حرفة بعدما لاحظنا ضعف مشاركة المرأة فى العمل بقنا لتصل نسبة السيدات العاملات لـ 10 % وتسعى لرفعها إلى 40%.

وأضافت أنها ستعمل على تسويق المنتجات اليدوية خارج مصر من خلال المعارض موكدة ان شهر مايو ستشارك المبادرة فى معرض كبير بمدينة دبى فى دولة الأمارات الشقيق للتعاقد على بيع المنتج المصنعة يدويا والحرفية.