رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحد.. الإذاعات المصرية تحتفل بـ"الحب وسنينه"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحتفل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها بـ"عيد الحب" الموافق 14 فبراير الجاري، حيث اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة التغطيات الخاصة بالشبكات بهذه المناسبة، والتي تناسب وطبيعة خطاب ورسالة كل شبكة أو خدمة إذاعية.

وأشارت رئيس الإذاعة إلى أن خطة الاحتفال وإن كانت تركز على الحب باعتباره قيمة غالية حثت عليها جميع الأديان، إلا أنها لا تخلو من ملامح تشير إلى حب الوطن والانتماء والإخلاص، فالحب قيمة متكاملة في التعامل بين البشر وبعضهم البعض وبين الشعوب وأوطانها.
وقالت رئيس الإذاعة المصرية إن شبكة الشباب والمراسلين تحتفل بالمناسبة من خلال مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة منها على سبيل المثال (الحب من أول السطر)، وفترات (نورت شمس النهاردة، وكلام في الحب، والحب وسنينه).

أما الشبكة الموجهة التي تخاطب العالم بأكثر من 30 لغة فتقدم عبر خدماتها وبمختلف اللغات مجموعة من البرامج منها علي اسم مصر وورقة وميكروفون، وملتقى المبدعين، وأحدث الألحان.

أما الشبكة الثقافية، فتقدم من خلال خدماتها بالبرنامج الأوروبي المحلي والبرنامج الثقافي مجموعة من البرامج باللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وأيضا العربية تتناول موضوع الحب وقيمته.
وتحتفل الشبكة الإقليمية بخدماتها الإذاعية المحلية الثماني بالمناسبة من خلال مجموعة من الفترات والبرامج التي تدعو للتفاؤل وتحث علي العمل والانتماء والتكافل ونبذ العنف وغيره من المفاهيم الإيجابية التي يجب أن تسود بين الناس، حيث ستقدم إذاعة (وسط الدلتا) فترات وبرامج منها (مع بعض دايما أحباب، ونغمات الحب)، وتقدم إذاعة القاهرة الكبرى: (أيامنا الحلوة، وحبه حب وسهرة دعوة إلى الحب).
وتقدم إذاعة الوادي الجديد برامج: (يا وادي الأمل، وحديث الواحة)، بينما تقدم إذاعة مطروح برامج: (مد إيدك، بحبك يا بلادي)، أما إذاعة الإسكندرية المحلية فتحتفل بالمناسبة مع فناني ومثقفي الشعر الذين سيحلون ضيوفا في فترات "مساء الخير وصباح الخير يا إسكندرية"، وفي جنوب سيناء تحتفل الإذاعة هناك من خلال برامج منها: (بصبح عليك ، بيتنا السعيد)، وفي شمال الصعيد تحتفل الإذاعة بالمناسبة من خلال فترة "عروس الصعيد وصباحك الوردي".