رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطيب: الأزهر يحمل على عاتقه مسؤولية المسلمين في جميع أنحاء العالم

 فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف،

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، السفير حسن آدم آجي، سفير جمهورية تشاد بالقاهرة، اليوم الخميس، والذى نقل شكر وتحيات الرئيس التشادي إدريس ديبي لفضيلته على إرسال قافلة الأزهر الإغاثية، خاصة في الظروف التي تعاني منها​ تشاد وسط تزايد أعداد النازحين بسبب الاضطرابات في الدول المحيطة.

كما تقدم بالشكر لفضيلته على دعمه الدائم لجمهورية تشاد في وجه الإرهاب والتطرف، مؤكداً أن الأزهر يحظى بمكانة رفيعة في قلوب شعب تشاد وجميع المسلمين في أفريقيا والعالم.

من جهته، أكد فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يحمل على عاتقه مسؤولية المسلمين في جميع أنحاء العالم، وسوف يقدم المزيد من الدعم التعليمي والدعوي من خلال تدريب الأئمة والخطباء التشاديين، بالإضافة إلى استقبال البعثات من تشاد في كليات ومعاهد الأزهر.​​

من جانب آخر.. أعلن فضيلة وكيل الأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء إن القافلة سوف تقدم مساعدات طبية عبر تسعة من كبار الأطباء بجامعة الأزهر الشريف، في العديد من التخصصات الطبية التي تحتاجها تشاد، بالإضافة إلى توزيع طنين من الأدوية، وثمانية أطنان من المساعدات الغذائية، كما ستقوم القافلة بحفر عشرة آبار في المناطق الأكثر احتياجًا للمياه.

وأضاف فضيلته أن الأزهر مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والدعوي لتدريب الأئمة والخطباء التشاديين، مؤكداً أن القافلة لن تكون الأخيرة وإنما هي بداية تتبعها قوافل أخرى لتلبية الاحتياجات قدر الاستطاعة، كما لن تقتصر القوافل على تشاد فقط بل ستصل إلى المسلمين أينما وجدوا، فقد أرسل الأزهر سابقاً قوافل إلى غزة والصومال والنيجر.

من جهته، عبر السفير التشادي عن تقديره وشكره لفضيلة الإمام الأكبر لتسيير القافلة إلى جمهورية تشاد، مؤكداً أنها تمثل أهمية خاصة، في ظل الظروف التي تعاني منها تشاد بسبب تزايد أعداد اللاجئين من الدول المجاورة نتيجة للاضطرابات في هذه الدول، مضيفاً أن الأزهر له باع في تشاد وأفريقيا بشكل عام، فالبعثات الأزهرية تقوم بدور بارز في المجتمع التشادي.​